اليكم طريقة تنظيف القولون طبيعياً لتحسين عملية الهضم!

طريقة تنظيف القولون

يقوم الانسان يومياً بالكثير من العادات الغذائية غير الصحّية او السيئة التي قد تسبّب الأذى للجهاز الهضمي: فتبدأ المعاناة اثناء عملية الهضم وينتج عنها الكثير من المشاكل مثل الإمساك او سوء عملية الهضم.

ias

تفادياً لهذه الأمور، لا بدّ ان نقوم بتنظيف القولون او الجهاز الهضمي من رواسب الطعام العالقة. القولون، مسؤولٌ عن امتصاص الجسم للحديد والمغذّيات والمعادن التي يحتاجها كلّ جسم. عملية تنظيف القولون هي اساسية وذلك لإخراج السموم العالقة والمتراكمة التي قد تسبّب زيادة في الوزن، انتفاخ في البطن مع ظهور الكرش.

بدايةً، ننصحكم ان تكثروا من شرب الماء. ان شرب الماء بصورة منتظمة في النهار اي ما يعادل 10 اكواب في اليوم الواحد يساعد كثيراً في تنظيف الفضلات العالقة في الأمعاء فضلاً عن الحفاظ على بشرة رطبة وناعمة.

يقال ايضاً ان الزنجبيل من الطرق الصحّية المفيدة لتنظيف القولون. تناولوا إذاً الزنجبيل لكن بكميّات معقولة لإخراج السموم العالقة في البطن وتنشيط وظيفة القولون خلال عملية الهضم.

من الأمور التي ننصحكم بها هي تناول عصير الخضار النيئة. للحصول على القولون النظيف من الضروري تفادي تناول الأطعمة المعلّبة والمصنّعة والجأوا الى شرب العصائر ذات اللون الأخضر اي الغنية بمادّة الكلوروفيل التي تزيل السموم او حتى الغنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية. يمكنك ان تتناول إذاً عصير السبانخ، عصير الخيار…

تحتوي المكسّرات على الكثير من الإيجابية خاصّة في تنظيف القولون. لذا حاول ان تضيف القليل منها الى أطباقك مثل اللوز والفستق النيء الذي يساعد على إتمام هذه العملية طبيعياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية