ما هي الخطوات الأساسية لأسهل طريقة تركيب العطور؟



هل تريد أن أن تعمل على ابتكار عطر خاص بك ويحمل توقيعك؟ أو هل تبحث عن فكرة هدية فريدة من نوعها ومن صنعك؟

طريقة تركيب العطور

إليك الطرق لتقوم بابتكار أفضل عطر يحمل اسمك لتشعر بالتميز:

1- تعرف على الملاحظات المختلفة: العطور هي مزيج من مستويات مختلفة من الروائح، وتسمى أيضا "الملاحظات". عند رش العطر على بشرتك، فإنه يتحرك من خلال هذه الملاحظات في الترتيب التالي:

  • مقدمه العطر الرائحة الأولى التي تتنشقها.

  • تظهر بعدها الملاحظات الوسطى حين تختفي عطور مقدمة العطر.

  • قاعده العطر هي موضوع العطر الأساسي أو الرائحة الأساسية.

2- تعرف على أهم الملاحظات الشائعة: تشمل أهم المكونات الرئيسية الريحان والبرغموت والجريب فروت والخزامى والليمون والجير والنعناع وزهر البرتقال والروسماري والبرتقال الحلو.

3- تعرف على الملاحظات الوسطى الشعبية: وتشمل الفلفل الأسود والهيل والبابونج والقرفة والقرنفل وإبرة التنوب والياسمين والعرعر والليمون وزهر البرتقال وجوزة الطيب والورد ورود الخشب والإيلنغ.

4- تعرف على ملاحظات القاعدة الأساسية: وتشمل أخشاب الأرز، السرو، الزنجبيل، الباتشولي، الصنوبر، خشب الصندل، الفانيلا، ونجيل الهند.

5- معرفة النسب: عند مزج العطر، أضف أولاً الملاحظات الأساسية، ثم الملاحظات الوسطى، ثم أخيراً، أعلى الملاحظات أو ملاحظات القاعدة الأساسية. النسبة المثلى لمزج الملاحظات هي 30٪ لمقدمة العطر ، و 50٪ من المكونات الوسطى، و 20٪ من الملاحظات الأساسية.

6- تعرف على الوصفة الأساسية: لتحصل على العطور، عليك دمج المكونات معا حسب النسب المذكورة سابقاً.

7- البحث الإضافي: إذا كنت غير متأكد من كيفية تنسيق العطر، ألقِ نظرة من خلال البحث الإلكتروني، على مكونات الروائح التجارية المفضلة بالنسبة لك.



تعليقات‎