الطريقة الأفضل لاستخدام الحرجل للتخسيس!

طريقة استخدام الحرجل للتخسيس

الحرجل هو من النباتات العشبية ذات الأوراق البسيطة، أزهاره بيضاء صغيرة مجمعة في نورات خيمية. وهو يزهر في فصل الصيف، على شكل ثمار بيضاوية متحجرة لونها أحمر داكن.

ينتشر نبات الحرجل في الكثير من المناطق الصحراوية والجبلية، خاصة في الجزيرة العربية وفي شمال إفريقيا. إن أوراق هذه العشبة تحتوي على العديد من المركبات الكيماوية المفيدة لجسم الانسان، فهي علاج يخفف من آلام المعدة والامعاء، فضلا عن أنها تزيل المغص الكلوي والتهابات الجاز التنفسي.

ias

إن هذه العشبة أيضا معروفة بفوائدها العديدة كملين ومسهل وملطف للتشنجات العصبية، بالاضافة الى دورها في تنشيط الدورة الدموية. ومع تقدم الأبحاث حول هذه العشبة الرائعة، تبين أن دورها الأساسي هو في التخسيس وإنقاص الوزن.

منذ القدم، كان أجدادنا يستخدمون هذه العشبة للعلاج من الكثير من الامراض، واليوم بات الهم الوحيد الذي يشغل الناس، إنقاص الوزن وحرق الدهون، فتبين أن الحرجل يعالج الامساك، وهو المشكلة الأساسية التي تتسبب بتراكم الدهون في الجسم. يعد الحرجل ملين طبيعي وفعاليعالج الامساك من خلال نقع 10 ورقات من هذا النبات في كوب من الماء في الصباح حتى يشرب في المساء.

لذلك، قد شدد الأطباء على استخدامه في المنزل كمشروب يومي، خاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد… ففوائده عديدة ولا تزال تتطور يوما بعد يوم، ففي الآونة الأخيرة تبين أنه يحارب نمو الخلايا السرطانية بفضل بعض المركبات الفعالة الموجودة فيه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية