بهذه الطرق يمكنك علاج التعرق الزائد الذي يسبّب لك الإحراج

علاج التعرق الزائد

مشكلة التعرّق الزائد تسبّب الكثير من الإحراج: فتظهر بقعٌ كبيرة من الماء في منطقة تحت الإبط. أمام هذا الإحراج والخجل، يفكّر الكثيرين بحلول بدائية وبسيطة منها ارتداء القمصان الواسعة او حتى الجلوس في الأماكن حيث الحرارة معتدلة او مائلة الى البرودة.

ias

هذه الحلول لن تجدي نفعاً في التخلّص من مشلكة التعرّق الزائد، لأنها ستجعلك تتضايق أكثر وتنزعج من هذه الإفرازات الطبيعية التي قد تترافق مع الرائحة الكريهة احياناً.

  1. ننصحك في بداية كل يوم، تحديداً بعد الانتهاء من الدش الصباحي ان تطبّق مضادات التعرّق في منطقة تحت الإبط او حتى اي منطقة اخرى في الجسم تكثر فيها الإفرازات والعرق. هذه المضادات هي افضل بكثير من مزيل العرق. ولا تكتفي فقط بوضع من هذه المضادات في الصباح بل في المساء ايضاً قبل الخلود الى النوم.
  2. ومن الأمور التي لا نتنبّه لها، هي نوعية الملابس التي نختارها. لذلك، انتبه جيّداً الى القميص الذي تريد ان ترتديه، فمن الضروري ان لا يكون مصنوعاً من النيلون لأن هذه المادة ما ان تحتكّ بالجسم تزيد من إفرازات المترافقة مع الرائحة الكريهة.
  3. مؤخّراً، وفي دارسة اجرتها إحدى المختبرات الأميركية عن علاج البوتوكس. علاج البوتوكس، يقوم على حقن الأنسجة في منطقة اليد او منطقة تحت الإبط بالبوتوكس.
  4. أما إذا كنت تعاني من مشكلة التعرّق في منطقة الرجلين، عليك ان تقوم بتغيير جواربك مرّتين على الأقلّ في اليوم الواحد وان تقوم باعتماد الأحذية المصنوعة من الجلد. فاحذر ان ترتدي الحذاء نفسه يومياً طيلة الأسبوع .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية