أبرز طرق تخفيف الوزن في أسبوع !



هناك العديد من الطرق لفقدان الكثير من الوزن بسرعة خلال أسبوع تقريباً. كخطوة أولى، من الضروري أن تكون صاحب قوة وإرادة حديدية، لأن الجوع قادر على إجبارك عن التخلي عن الخطط التنحيفية من دون هذه الإرادة الصلبة.

طرق تخفيف الوزن في اسبوع

هنا طريقة بسيطة من 3 خطوات لإنقاص الوزن بسرعة:

خفض السكريات والنشويات

الجزء الأكثر أهمية هو خفض السكريات والنشويات (الكربوهيدرات).عندما تفعل ذلك، تنخفض مستويات الجوع وينتهي بك الأمر إلى تناول سعرات حرارية أقل. وبدلاً من حرق الكربوهيدرات للطّاقة، يبدأ جسمك بالتغذية من الدهون المخزنة.

فائدة أخرى من خفض الكربوهيدرات هو أنه يقلل مستويات الأنسولين، مما يؤدي لإلقاء الصوديوم والماء الزائد من جسمك.

تناول البروتين والدهون والخضروات

يجب أن تحتوي كل واحدة من وجبات الطعام على مصدر بروتيني ومصدر للدهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات. ستؤدي وجبات الطعام هذه، إلى إدخال كمية الكربوهيدرات ضمن النطاق الموصى به من 20 إلى 50 جرامًا يوميًا.

من مصادر البروتين، اللحوم مثل لحوم البقر والدجاج ولحم الخنزير ولحم الضأن، إلخ. الأسماك والمأكولات البحرية مثل سمك السلمون والسلمون المرقط والروبيان، إلخ. البيض مثل البيض الكامل مع صفار البيض أفضل.

من مصادر الخضروات منخفضة الكربوهيدرات، البروكلي، القرنبيط، السبانخ، الطماطم، الكرنب، الخس، الخيار.

أما من مصادر الدهون، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو والزبدة.

رفع الأوزان 3 مرات في الأسبوع

الخيار الأفضل هو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية 3-4 مرّات في الأسبوع. القيام بتمارين الإحماء ورفع بعض الأوزان.إذا كنت جديدًا في صالة الألعاب الرياضية، فاطلب من المدرب بعض النصائح. عن طريق رفع الأوزان، سوف تحرق الكثير من السعرات الحرارية وستمنع عملية الأيض من التباطؤ، لفقدان الوزن بسرعة.



تعليقات‎