ما رأيك ان تصبح انت ميكانيكي لسياراتك؟

طرق اقتصادية لصيانة وتصليح السيارة

طرق اقتصادية لصيانة وتصليح السيارة

تتطلّب السيارة الكثير من العناية والرعاية من اللحظة الاولى التي نمتلكها وتصبح في عهدتنا.

ففي كل مرّة، تلاحظ وجود خلل او عطلٍ صغير في السيارة نهرع الى المعاينة عند الميكانيكي الذي يبدأ بتغيير قطع واستبدال قطع بأخرى بما هو افضل او حتى اسوأ احياناً. وهنا قد نقع في فخّ الأسعار العالية ومحاولات النصب والاحتيال من الميكانيكي الذي سيجعلك تدفع مبالغ كبيرة من المال دون ان تدري بذلك.

ias

لذلك، احرص جيداً ان تهتمّ بسياراتك وتحافظ عليها وتختار لها القطع الرخيصة التي تقدّم الفائدة نفسها مثل القطع الغالية والعادية.

1-تجديد المصابح الأمامية:

يحصل ان تكون تكلفة تغيير وتجديد المصابح الأمامية عالية وباهظة احياناً. لذا كل ما عليك فعله هو شراء ورق زجاج ناعم جدّاً ونقعه في الماء. ثم ابدأ بتنظيف الزجاجة الامامية لمصابح بملمّع للدهان: فتصبح جديدة وخالية من الشوائب.

2- ماسحات الزجاج:

تتأثّر ماسحات الزجاج بعوامل الطقس مثل الغبار، الحرارة المرتفعة او حتى المطر، فيتفتّت المطّاط الاسود مع الوقت. فلا تتسرّع وتشتري اثمن الماسحات لانك ستضطر ان تغيّرها مع بداية كل موسم.

3- فلتر للهواء جديد:

ننصحك دائماً ان تراقب فلتر الهواء الخاص بالسيارة وتنظّفه عند الميكانيكي بدلاً من ان تنفق المال على شراء فلتر جديد!

4- طبقات من الطلاء للحماية:

يعاني بعض الناس من الوسواس في حماية السيارة من رشقات الحجارة او اي شيء يصطدم بها: هذه الطريقة غير العقلانية لن تفي بأي غرض لأن هذا الطلاء لن يكون قادراً على حماية السيارة من الخدوش والضربات في الحوادث الكبيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية