طائرة من دون طيار من نيسان تجاري سرعة الجي تي آر 2017

طائرة بدون طيار جديدة من نيسان

قامت شركة "نيسان" بالكشف عن طائرتها الجديدة من دون طيار من طراز "جي تي – آر"، والتي تعتبر من أكثر الطائرات (درون) تسارعاً في العالم.

ias

وقد تم تصنيع هذه الطائرة كي تجاري سرعة الـ "نيسان جي تي – آر 2017" بفضل اعتمادها على أحدث التقنيات. هذا وتم تسليط الضوء على كلا المركبتين في آخر نسخة من "مهرجان جودوود للسرعة".

جاءت الطارة من تصميم فريق "تورنادو إكس بليدز ريسينغ" الفائز ببطولة العالم لسباق الطائرات بدون طيار، وأتت بهيكل ديناميكي منخفض السحب يسمح لها الوصول إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 1.3 ثانية.

وبهدف تسليط الضوء على الإمكانات المميزة لكلا المركبتين، تم تنظيم سباق بين الطائرة والسيارة الجديدة على حلبة "سيلفرستون". تولى سائق "نيسان نيسمو" ريكاردو سانشيز قيادة سيارة "جي تي- آر" الجديدة بينما تحكم بطل "سباق بريطانيا الوطني للطائرات بدون طيار" جيمس بولز بالطائرة.

تعمل "نيسان جي تي – آر" 2017  من خلال محرك مؤلف من ست أسطوانات على شكل V بسعة 3.8 ليتر، يعتمد على تقنية الضخ التوربيني المزدوج للوقود، بينما تتمتع الطائرة بتسارع مذهل بفضل 4 مراوح تعمل بمحركات من طراز "إكس نوفا".

وفيما تنطلق الطائرة بتسارع أكبر، يمكن للسيارة اللحاق بها. وعلى الرغم من نظام الدفع الرباعي المتطور في المركبة، إلا أن الطائرة تتمتع برشاقة أكبر وتستطيع المناورة ضمن دائرة قطرها 0.3 متر فقط، وذلك من خلال إعدادات مخصصة لهذا الأمر. هذا وتتمتع الطائرة بسرعة تصل إلى 185 كلم في الساعة فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة أوروبية الطراز 315 كلم في الساعة.

إقرأ أيضاً: "نيسان" تقدم نظاماً مبتكراً لتوليد الطاقة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية