بالصور معالم المملكة العربية السعودية المذهلة!

صور معالم المملكة العربية السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في قارة آسيا، وهي البلد المعروف بالوديان الجميلة والجبال وشواطئ البحر الأحمر المدهشة. فيها بعض الأماكن الجيدة للزيارة، كما لديها مجموعة واسعة من الفنادق ذات المستوى الفخم. من أجمل المعالم التي تميز المملكة:

ias

مسجد الحرام

يقع في مدينة مكة المكرمة، يدعى أيضا "بيت الله"، هو واحد من أكثر الأماكن المقدسة المعروفة لأنه أكبر مسجد في العالم، وهو معروف أيضا باسم الكعبة المشرفة وهو المكان الرائع في المملكة العربية السعودية الذي يزوره المسلمون من جميع أنحاء العالم لأداء فريضة الحج.

العلا

العلا في المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكثر أمكنة الجذب السياحي. هذا هو الموقع القديم الذي كان محور التجارة والتبادل التجاري. تقع هذه النقطة ما بين المدينة المنورة وتبوك في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية.

دومة الجندل

منطقة متميزة بالثقافة الغنية من المملكة العربية السعودية، كانت هذه المدينة معروفة باسم "أداموتو" في السجلات الآشورية. والاسم الحالي للمدينة يعني "دومة الحجر"، تيمنا باسم دومة، أحد أبناء إسماعيل الاثني عشر.

جبل اللوز

يعرف جبل اللوز من بين أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، تشتهر هذه المنطقة بالنباتات والحيوانات الفريدة، وبالرسوم الصخرية والنقوش القديمة والكتابات الإسلامية. وهو من أعلى السلاسل الجبيلية في المنطقة.

جسر الجمرات

جسر الجمرات يحتل مكانة هامة من بين الأماكن السياحية المهمة في المملكة العربية السعودية. هو من أجمل الجسور في العالم موجود في منطقة منى في مكة المكرمة. هذا الجسر مخصص للحجاج الذين يمشون عليه لرمي الجمرات أثناء موسم الحج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية