مرسيدس سي أل أس سيارة أكثر من رائعة

مرسيدس سي ال اس

الجيل الأول من السي أل أس

كي تتميز عن غيرك من السائقين، لا بد من أن تمتلك سيارة رائعة الجمال، وإذا كنت تبحث عن هكذا مركبات، ما عليك سوى أن تقوم بشراء المرسيدس سي أل أس.

ias

قامت الشركة الألمانية مرسيدس بتقديم الجيل الأول من هذه السيارة المميزة في الأسواق في العام 2005 حيث استمرت مدة تصنيعها حتى العام 2010. توفر للسيارة الرائعة هذه سبعة محركات، الأول من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر، الثاني من ست اسطوانات بسعة 3.5 ليتر، الثالث من ثماني اسطوانات بسعة 5.0 ليتر، الرابع من ثماني اسطوانات بسعة 5.4 ليتر (فئة AMG)، الخامس من ثماني اسطوانات بسعة 5.5 ليتر، السادس من ثماني اسطوانات بسعة 6.2 ليتر (فئة AMG) والسابع توربو ديزل من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر.

ومنذ أن تواجدت هذه الفئة الجديدة من المرسيدس في الأسواق حتى أقدم على شرائها الكثير من الناس، كما أنها ظهرت في بعض الأفلام والفيديو كليبات بفضل مظهرها المميز والرائع.

وبسبب النجاح الباهر الذي حققه الجيل الأول من السي أل أس، ارتأت مرسيدس أنه من الضروري تقديم جيل ثاني من هذه الفئة. من هنا، وفي العام 2011، ظهرت السي أل أس الجديدة لأول مرة في الأسواق. وتوفر لهذا الجيل ست محركات، الأول من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر، الثاني من ست اسطوانات بسعة 3.5 ليتر، الثالث من ثماني اسطوانات توين توربو بسعة 4.6 ليتر، الرابع من ثماني اسطوانات توين توربو بسعة 5.5 ليتر، الخامس من أربع اسطوانات توين توربو ديزل بسعة 2.1 ليتر والسادس من ست اسطوانات توربو ديزل بسعة 3.0 ليتر.

على الرغم من مرور خمسة أعوام على توفر السي أل أس الجديدة في الأسواق، إلا أن شريحة مميزة من الناس لا تزال تعشق قيادة هذه السيارة الرائعة.

إقرأ أيضاً: بالصور… هذه هي سيارات مرسيدس أس أل القديمة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية