صور تختصر تاريخ نيسان سكايلاين

سيارات نيسان سكايلاين 1975

سيارات نيسان سكايلاين 1975

مع بداية ظهور سيّارات السباق والتفحيط في منتصف السبعينات، كانت شركة نيسان تشق طريقها في عالم صناعة السيّارات فاشتهرت آنذاك بتبنّيها صناعة سيارات التفحيط الرياضيّة التي حبّذها عنصر الشباب وتعلّق بها.

ias

اربط اسم سكايلاين بمصمّمها الياباني "شينيشيرو ساكوراي" الذي خلّد اسمه بعد وفاته سنة 2011، فانطفأت معه مسيرة سكايلاين الرياضيّة.

بدأت مسيرة نيسان سكايلاين سنة 1972 حيث صمّم أوّل طراز لهذه السيّارة ولكنّ الطراز الأشهر في السبعينات كانت نيسان سكايلاين 1975، ويجدر الإشارة إلى أن التقنيّات التي كانت متوفّرة آنذاك لم تكن بهذا التطوّر الذي نشهده اليوم.

اشتهر التصميمين الذين أُطلقا سنة 1985 و1986 وعرفت باسم 7th Skyline وبيع منها أكثر من 309 آلاف سيّارة في العالم معظمها من التصميم الكوبيه الرياضي.

أمّا في العقد الأخير من الألفيّة الثانية كان التصميم الأبرز هو طراز سكايلاين 1999 والذي بيع أكثر من 64 ألف نسخة وانخفضت نسبة البيع عن انسبة التي كانت في الثمانينات بسبب ميل عدد كبير من الناس لشراء السيارات العائليّة.

أمّا الفترة الزمنيّة الأكثر شهرةً لسكايلاين فكانت من سنة 2000 لغاية 2010 في أوجّ فترة ظهور سيارات التفحيط أو ما عرف بالـDrifting cars فكانت سكايلاين الأشهر والأكثر انتشاراً.

كنت نهاية مسيرة سكايلاين سنة 2011، لكنّ هذه السيارة ستبقى في أذهاننا لذا حاولنا أن نلخّص تاريخها العريق بصورٍ ستبقى في ذاكرتنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية