بالصور... هذه هي سيارات "بي أم دبليو" الفريدة

بي أم دبليو أم

BMW M1

تجذب سيارات بي أم دبليو الألمانية فئة كبيرة من الناس لما تقدمه من مزايا في سياراتها خصوصاً الفئة الخامسة والسابعة. ومنذ أن تواجدت هذه السيارات في الأسواق العالمية، والناس يتهافتون لشرائها. وظهرت نسخ من سيارات بي أم دبليو كانت مميزة وفريدة، لم تتوفر بأعداد كبيرة في الأسواق كي يبقى الشخص الذي يقودها متميزاً عن غيره.

ias

بي أم دبليو أم 1 BMW M1 

هذه السيارة المميزة والتي شاركت النسخ الرياضية منها في بطولات سباقات عالمية، صنّعتها الشركة البافارية من العام 1978 حتى العام 1981. سيارة غريبة الشكل تتمتع بطابع رياضي بحت زُودت بمحرك من ست اسطوانات على شكل I بسعة 3.5 ليتر وبعلبة تروس يديوية من خمس سرعات.

بي أم دبليو زد8 BMW Z8

وبعد النجاح الذي حققته بي أم دبليو مع الزد 3، ارتأت تقديم سيارة أخرى من فئة z عُرفت بالـ z8. وُجدت السيارة لأول مرة في الأسواق في العام 1999 واستمرت حتى العام 2003، إلا أنها لم تتوفر بأعداد كبيرة. وزُودت الـ z8 بمحرك من ثماني اسطوانات بسعة 4.9 ليتر وبعلبتي تروس، الأولى يدوية من ست سرعات والثانية أوتوماتيكية من 5 سرعات (نسخة ألبينا).

بي أم دبليو الفئة الثامنة BMW 8 Series

قامت بي أم دبليو في العام 1989 بتقديم فئة جديدة من سياراتها عُرفت بالـ 8 series. وبفضل نجاح السيارة وشلكها الجميل استمرت مدة التصنيع حتى العام 1999. خمسة محركات توفرت للفئة الثامنة النسخة الأولى، الأول من ثماني اسطوانات بسعة 4.0 ليتر، الثاني من ثماني اسطوانات بسعة 4.4 ليتر، الثالث من 12 اسطوانة بسعة 5.0 ليتر، الرابع من 12 اسطوانة بسعة 5.4 ليتر والخامس من 12 اسطوانة بسعة 5.6 ليتر. كما رافق هذه المحركات ثلاث علب تروس، الأولى أوتوماتيكية من أربع سرعات، الثانية أوتوماتيكية من خمس سرعات والثالثة يديوية من ست سرعات.

إضافة إلى هذه السيارات الفريدة والرائعة، قدمت بي أم دبليو أيضاً سيارة كهربائية عُرفت بالـ BMW i3.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية