روعة مصر تلوح من هذه الأماكن السياحية!

صور اماكن سياحية في مصر

تعتبر مصر من أجمل البلدان السياحية التي تحتوي على العديد من الآثار القديمة والكنوز التاريخية، هذا البلد هو المثالي للقيام بمختلف النشاطات التي ترتبط بالثقافة وبالمغامرات التي تتوزع على كل الأراضي في البلاد. اليك هذه المناطق المميزة للزيارة!

ias

القاهرة

هي عاصمة مصر، تعج هذه المدينة بالممرات الضيقة وبالمساجد والمدارس والفنادق والمعالم الأثرية التي يعود تاريخها الى العصر الفاطمي والمملوكي. استمتع بالتسوق في خان الخليلي وفي سوق النحاسين والحرفيين، وتمتع بالأكشاك الغنية بالتوابل والعطور… وتعرف الى الهندسة المعمارية التي تعود الى عهد الامبراطوريات الإسلامية القديمة.

أسوان

هي المنطقة الهادئة في مصر، تقع على أطراف نهر النيل… إنها المكان المثالي للاسترخاء لبضعة أيام. اركب العبارة في رحلة الى جزيرة الفنتين لتتجول في الشوارع الملونة بالقرى القديمة.

المتحف المصري

المتحف المصري في القاهرة هو واحد من المتاحف الكبرى في العالم، وموطن لبعض القطع الرائعة الآتية من الفن القديم وزاوية للتماثيل الأكثر إثارة، فضلا عن التحف الملكية المميزة.

واحة سيوة

واحة صغيرة رائعة، تحيط بها مزارع النخيل وينابيع المياه العذبة، هي واحدة من أكثر المناطق الخلابة في الصحراء الغربية. كما تعتبر قاعدة ممتازة يمكن من خلالها التخطيط لمغامرات في الصحراء المحيطة بها.

الصحراء البيضاء

الصحراء البيضاء في مصر، مكان رائع حيث تتكاثر جبال الطباشير ذات الشكل السريالي فهي أشبه بالعجائب الثلجية وسط الرمال القاحلة. تمتع بالمناظر الطبيعية التي تبدو كفيلم خيالي محوره الصخور البيضاء التي تشبه جبال الجليد. إنها المكان المخصص لعشاق الصحراء والمغامرين.

الأهرام

هي الأبنية القديمة التي تعتبر من رموز الحضارة المصرية خلال فترات المملكة القديمة. فكان المصريون القدامى يؤمنون بالحياة بعد الموت وبأن الجسد بحاجة الى العناية في الحياة الأخرى. فكانت هذه الأهرامات المكان المميز الذي احتفظ بفكر الحضارات القديمة. استمتع بها وتعمق بالثقافة المصرية الغنية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية