أين يقع أكبر مطار في العالم؟

صور اكبر مطار في العالم

كثرت حركة النقل الجوي في العالم، لأن الشعوب باتت تبحث عن التطور والتقدم في حياتها، وتعددت المطارات نظرا للحركة الجوية التي تتزايد يوما بعد يوم، ولاستيعاب عدد المسافرين الهائل الذي كان سببا في بناء المطارات الكبيرة التي تميزت بالمساحات الشاسعة لحركة هبوط الطائرات وإقلاعها، فضلا عن الصالات الواسعة التي تستقطب أعدادا كبيرة من الناس. من أكبر المطارات في العالم!

ias

مطار الملك فهد الدولي

تبلغ مساحة مطار الملك فهد الدولي 78 ألف هكتار، يقع في شمال غرب الدمام، في المملكة العربية السعودية. تدير هذا المطار، الهيئة العامة للطيران المدني منذ أكثر من 15 سنة، ويعتبر كمركز رئيسي للمملكة. هو مكون من ستة طوابق وفيه مكان مخصص للعائلة الحاكمة وللضيوف الرسميين.

مطار دنفر الدولي

هو أكبر مطار في الولايات المتحدة تبلغ مساحته حوالي 13726 هكتارا، ومركز لأكبر شركات الطيران مثل الخطوط الجوية المتحدة. يعتبر هذا المطار بأنه الأفضل في أمريكا الشمالية.

مطار دالاس / فورت وورث الدولي

يقع هذا المطار بين دالاس وفورت وورث، هو واحد من أكبر المطارات في العالم وفيه ثاني أكبر سوق في الولايات المتحدة والذي تبلغ مساحته 7800 هكتارا، إنه محور رئيسي للخطوط الجوية الأمريكية، والأميريفلايت وشركة يو بي إس للخطوط الجوية.

مطار شنغهاي بودونغ الدولي

يعرف مطار شنغهاي بودونغ الدولي بأهميته الكبيرة بالنسبة للرحلات الدولية، وهو مركز لمعظم شركات الطيران الآسيوية مثل دي إتش إل للطيران، الخطوط الجوية الصينية للشحن، فيديكس اكسبريس، تشاينا ايسترن ايرلاينز، وشانغهاى للخطوط الجوية… تبلغ مساحته 3350 هكتارا.

مطار شارل ديغول

يقع هذا المطار شمال باريس، هو المحور الرئيسي لشركة فيديكس إكسبرس، وللخطوط الجوية الفرنسية. يغطي مطار شارل ديغول مساحة 3200 هكتارا، مما يجعله أكبر مطار دولي في فرنسا، وفي العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية