ألفارو بارينتي يبقى في صدارة بطولة جي تي العالمية

صدارة بطولة جي تي العالمية المفتوحة

حقق سائقا فريق ماكلارن ألفارو بارينتي وزميله ميغول راموس فوزاً مهماً على حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا وتمكنا من الاستمرار في صدارة بطولة جي تي العالمية المفتوحة. وشهد السباق الأول خروج سيارة الفريق الثانية التي يقودها كل من روب بيل وأندرو واتسن، إلا أنهما ضمنا موقعاً بين المراكز الخمسة الأولى في السباق الثاني.

ias

هذا وشهد السباق الأول انطلاق روب بيل من الصف الأول وإلى مقربة من سيارة بارينتي وراموس التي حققت المركز الثالث على قطب الانطلاق. تمكن بيل من الحفاظ على الصدارة إلى حين تسليم القيادة لأندرو الذي تفاجأ بهطول الأمطار بينما كان يقود على الإطارات الملساء. حاول واتسن الحافظ على مراكز أمامية، إلا أنه لم يستطع منع السيارة من الانزلاق لينتهي السباق بالنسبة له.

وقاد بارينتي السيارة بطريقة رائعة في ظروف صعبة جداً واقترب من المراكز المتقدمة في كل لفة. وفي نهاية الدورة 27، تمكن من احتلال المركز الثاني بفارق 1.421 ثانية عن المتصدر. وبهذه النتيجة بقيت صدارة البطولة من نصيب بارينتي وراموس بفارق نقطة واحدة.

وقد جرى تحديد مراكز السباق الثاني في عطلة نهاية الأسبوع يوم السبت على أرض غمرتها المياه، وذلك قبل انطلاق السباق الأول. وشهد هذا النهار منافسة كبيرة بين واتسون وبارينتي على مركز الأول، حيث حققا أسرع الأوقات. وفي الثواني الأخيرة راهن واتسون على الإطارات الملساء، ليتمكن من تحقيق أسرع زمن في أول بطولة يشارك فيها.

انطلق بيل وراموس من فريق تيو مارتين موتورسبورت من الخط الأول. ومع دخولهما إلى منطقة الصيانة، تم تبديل السائقين في كلا السيارتين. هنا، عاد بارينتي إلى الحلبة ليحتل الصدراة وليفوز بالسباق، فيما حقق واتسون المركز الثاني. غير أن واتسن تعرض لعقوبة أضافت إلى زمنه 40 ثانية، أرجعته إلى المركز الخامس.

وفي حديث يقول سائق ماكلارن جي تي ألفارو بارينتي: "لقد كانت عطلة أسبوع حافلة وقوية بالنسبة لكل من طراز 650 إس جي تي 3، وفرق تيو مارتين موتورسبورت، ومن الرائع أن نحقق هذا الإنجاز في البطولة. لقد سارت السيارة دون أي أخطاء في كلا السباقين، وأظهرنا قوتنا في أقسى ظروف التحدي لنتمكن في النهاية من تحقيق نتيجتين بارزتين".

أما سائق فريق ماكلارن جي تي الثاني، أندرو واتسون فأضاف: "كانت عطلة أسبوع رائعة بشكل عام، وشهدت الكثير من التحديات والصعوبات. وبطبيعة الحال، فإن أبرز ما تمكنت من تحصيله من هذا السباق هو المزيد من الخبرة والمهارة من خلال العمل مع روب بيل والاستفادة من خبراته خلال عطلة أسبوع السباق ومشاهدة كافة أعضاء الفريق وهو يتعاونون معاً في بطولة من هذا المستوى. لقد كان الخروج في السباق الأول مخيباً للآمال، ولكن العودة بالسيارة إلى المقدمة على خط الانطلاق في أول بطولة أخوضها، والخروج من هنا باحتلال المركز الخامس يشكل إنجازاً هاماً بالنسبة لي، وأنتهز هذه الفرصة لتوجيه الشكر لفريق تيو مارتين وجميع الأعضاء في الفريق لمنحي هذه الفرصة، وأنا الآن أتطلع للجولة القادمة ضمن سباق بطولة آفون تايرز بريتيش جي تي".

بدوره اشاد أندرو كيركالدي، المدير العام لماكلارين جي تي بالنتيجة قائلاً: "تهانينا لفريق تيو مارتين موتورسبورت على هذا العمل المميز خلال عطلة الأسبوع. لا شك أن الانطلاق من الصف الأول والصعود ثلاث مرات على منصة التتويج ومنها احتلال المركز الأول، أمور أتت لصالح السائق ألفارو بارينتي ليؤكد صدارته في البطولة إلى جانب ميغويل راموس، كما أن الانطلاق من الصف الأول واحتلال واحد من المراكز الخمسة الأولى يعد إنجازاً هاماً بالنسبة للسائقين روب بيل وأندرو واتسون، خاصة عندما تعرف أنه أول موسم بالنسبة للسيارة".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية