إذا شربت هذه الكمية الكبيرة من الماء.. فأنت تحارب 6 أمراض!

شرب الماء لعلاج الامراض

ليس من الضرورة ان تكون الأدوية وحدها علاجا فعّالا للأمراض في جسم الانسان.

خبراء التغذية ينصحون دائماً ويشدّدون على ضرورة شرب الماء بكثرة خلال النهار وذلك لما يمكن ان يفعله هذا المشروب الطبيعي من عجائب ومنافع. لكن شرب 8 أكواب من الماء قد لا تكون كافية، وهذا حسب ما ظهر في أجدد التقارير والأبحاث الطبية.

ias

مجموعة من أخصائيي التغذية خلصوا ان شرب الماء هي عادة صحّية ويومية لا يمكن التخلّي عنها وهذا نظراً لما تتركه من تاثير إيجابي أفضل بكثير من العلاجات الطبية والأدوية.

علاج الامساك: غالباً، الاشخاص الذين لا يتبعون نظاماً صحّياً وغذائياً سليماً في حياتهم ولا يهتمّون بشرب الماء هم عرضةً أكثر من غيرهم للإصابة بالإمساك. الى جانب ذلك، وجود كميات وفيرة من الماء في الجسم تسهّل عملية هضم الطعام في الأمعاء.

مشاكل جلدية: هل جرّبت يوماً ان تتوقّف عن شرب الماء لتلاحظ ان جلدك اصبح خشناً وأكثر جفافاً؟ الالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء يعمل على إزالة السموم من مسام الجلد التي تسبّب ظهور حب الشباب والبثور والاكزيما. هذه السموم يتمّ التخلّص منها عن طريق البول بشرط ان تشرب الكثير من الماء.

حصى الكلى: بفضل الماء، يمكنك ان تتخلّص من مشكلة حصى الكلى وهذا لأن شرب كميات كثيرة من الماء تسهّل عملية إدرار البول.

عملية الأيض: يؤثّر استهلاك كمية وفيرة من الماء على تسريع عملية الأيض بالتالي لن تشعر بزيادة في الوزن. الماء سيساعدك في الحدّ من رغبتك في تناول الأطعمة ويساعدك في التخلّص من سموم الجسم عن طريق البول او التعرّق.

مستوى ضغط الدم: إذا ما واظبت على شرب الماء، لن تحتاج الى الأدوية من اجل تعديل مستوى ضغط الدمّ وذلك بشرط اتّباع نظام غذائي متوازن وصحّي مع الابتعاد قدر الإمكان عن الملح وعن ما يسبّب لك التوتّر والإجهاد.

الشيخوخة المبكرة: يقيك شرب الماء من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجسم أي التجاعيد في الوجه وسلامة الجلد ونعومته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية