يحمل قلبا إصطناعيا في ظهره.. وحصل على هذا الجسم!

شاب رياضي بقلب صناعي

من يملك فعلاً الإرادة القوية والمثابرة يستطيع ان يحقّق كل أحلامه وطموحاته مهما كانت الصعوبات كبيرة وخطيرة.

يحكى عن شابٍّ يدعى اندرو جونز، يستحقّ فعلاً ان تنتشر قصّته بين الجميع. صادف ان تعرّض هذا الشاب عندما كان يبلغ من العمر 26 عاماً الى انقطاعٍ في التنفّس مع سعال من الدم مما أجبره للخضوع لعملية في القلب. فقد تبيّن انه مصابٌ بخلل في عضلة القلب وهو أمرٌ متراث في عائلته جعلته يصبح ضعيفاً، هزيلاً لا يقوى ابداً على الحراك او على المشي.

ias

ومع تدهور حالته الجسدية، اضطرّ الأطباء الى زرع قلب له خوفاً من ان يموت خاصّة مع هذه الحالة السيئة التي وصل اليها. ولسوء الحظّ، لم يتوفّر له اي متبرّع فاستعاض عنه بقلبٍ صناعي يحمله اليوم في كيسٍ صغير في ظهره.

يؤكّد جونز ان ماحدث معه امرٌ لا يتمنّاه لأحد حتى لأعدائه. فهو لم يعد قادراً على التحرّك او حتى ان يقوم بأي حركة. بعد مرور الوقت،عاود اندرو نشاطه الرياضي في النادي الرياضي حيث عاد لرفع الأثقال ولنحت جسمه وشدّ عضلاته بعد هذه الحالة العصيبة.

اليوم، يملك اندرو حساباً على انستقرام حصد فيه اكثر من 14000 متابع قد يعتبروه قدوةً له. فهو بعد هذه العملة الجراحية، استطاع ان يستعيد نمط حياته السابق خاصّة في التمارين الرياضية التي تستحوذ اهتمامه وتدخل في روتينه اليومي.

من جهته، لا يخجل ابداً اندرو ان يخلع قميصه في العلن امام الجميع ولو حتى بعد العملية الجراحية والآثار الظاهرة على بطنه. فهو بفضل هذا التطوّر التكنولوجي تم إنقاذ حياته من الموت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية