رسالة واتس اب تثير الذعر.. 100 سيارة كامري بانتظاركم؟

شائعة غريبة تطال شركة تويوتا

تعتبر التويوتا كامري من أكثر السيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية لأنها محبوبة من عدد كبير من الأشخاص، ولكن هل خبر تقديمها كهدية في عيد الفطر أمر صحيح؟

اليوم انتشرت رسالة غريبة بعض الشيئ على تطبيق "واتس أب" تفيد بأن شركة تويوتا تنوي تقديم 100 سيارة من نوع كامري كهدية.

ias

وقد جاء في الرسالة: "شركة تويوتا تقدم 100 سيارة Camry موديل 2016 وجوائز نقدية قيمة بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك وسيتم السحب على السيارات في الواحد من شوال شارك الآن قبل نفاد الكمية".

إلا أن شركة تويوتا نفت صحة الرسالة المتداولة وقالت عبر حسابها على تويتر: "هذا الخبر غير صحيح وهو مجرد شائعة لا صحة لها ولا تمت لنا بصلة".

وفي هذا السياق تشير تقارير اعلامية إلى أن هذه الرسالة ما هي إلا مصيدة للحصول على معلومات شخصية خاصة بك مثل اسمك ورقم هاتفك. من هنا من الضروري أخذ الحيطة والحذر فالرسالة هذه خبيثة وتحتوي على ملف مضغوط، يُدخِل إلى هاتفك برمجيات خبيثة بمجرد فتحه. أما الجهة التي قامت بهذا العمل فلم يتم معرفتها حتى الآن ولا تزال مجهولة.

تعتبر هذه الرسالة تهديد مباشر لكل مستخدم للتطبيق لأنه يسمح للمخترقين بالوصول إلى ملفاتك الشخصية في الـ"واتس أب" بشكل سهل ومن دون مشاكل، لذلك تجنب فتح هذه الرسالة أو الرسائل التي تردك من أناس لا تعرفهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية