مرسيدس تكشف عن سيارتها الخارقة.. تعمل على الطاقة الكهربائية!

صورة سيارة مرسيدس الكهربائية Mercedes Generation EQ من معرض باريس للسيارات

صورة سيارة مرسيدس الكهربائية Mercedes Generation EQ من معرض باريس للسيارات

تعتبر شركة مرسيدس واحدة من أهم الشركات العالميّة في صناعة السيارات، فهي الألمانية الرائدة في مجال المحركات والساعية دائماً للتطوّر، ولعل آخر إنجازاتها سيارة مرسيس الكهربائية النموذجية.

أعلنت شركة مرسيدس رسميّاً عن سيارتها الكهربائيّة النموذجيّة التي تحمل إسم "Mercedes Generation EQ" وذلك في معرض باريس للسيارات، وتعد هذه السيارة أولى السيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية بقوة وتؤمن سرعة محرك عالية مع امكانية عملها لوقت طويل.

ias

هذه السيارة التي تعمل على الطاقة الكهربائية بالكامل، مزوّدة بمحرّكين كهربائيين ينتجان قوّة 402 حصان، إضافة إلى البطارية المدمجة التي تبلغ قوّتها 300 كيلووات تسمح للسيارة قطع مسافة حوالي 500 كيلومتر في كل عملية شحن.

هذه السيارة هي من فئة السيارات الرياضية رباعية الدفع أو ما يعرف بالـ"SUV Coupé" مزوّدة بمجموعة كبيرة من وسائل السلامة والراحة، كما أنها مزوّدة بتقنيّات إتصال عديدة إضافة إلى أمور أخرى ليشعر سائقها بالرفاهية والراحة خاصة أثناء الرحلات الطويلة.

تخطط شركة مرسيدس لنقل "Mercedes Generation EQ" من سيارة نموذجية إلى سيارة موجودة على أرض الواقع، لذلك ستدخلها في مرحلة الإنتاج في العام 2019.

نذكر بأن معرض باريس للسيارات بدأ نهار السبت 1 أكتوبر ويستمر لغاية 16 أكتوبر الحالي، ويستضيف شركات السيارات العالمية التي تعرض نماذجها، ومن المتوقع أن يكون هناك منافسة حامية جدّاً وابتكارات وتصاميم رائعة.

https://www.youtube.com/watch?v=ztgh_IqmnaI

إقرأ أيضاً: سيارات مرسيدس كما لم ترها من قبل!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية