تعرف إلى سيارة شرطة أبو ظبي "ليكان هايبرسبورت" الخارقة

الشبح الكاسر

الشبح الكاسر

إعتادت شرطة أبو ظبي أن تضم إلى أسطولها أجمل وأفخم السيارات في العالم. بين هذه الآليات "لايكان هايبر سبورت" التي تعتبر أغلى السيارات وبين أسرعها في العالم.

من صناعة شركة "دبليو موتورز" اللبنانية وبصمات رجل الأعمال الشاب رالف دباس، عرضت هذه السيارة للمرة الأولى في قطر عام 2013 واشتهرت عندما استعملت في فيلم "فاست إند فيورس" بجزئه السابع.

ias

"لايكان هايبر سبورت" التي اشترتها شرطة أبو ظبي بسعر 3.4 مليون دولار وضمتها إلى دورياتها الحديثة، لم يصنع منها سوى 7 نسخات في جميع أنحاء العالم.

بمحرك 3.7 ليتر توربو مزدوج يولّد قوة 770 حصانا، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في 2.8 ثانية فقط. وتبلغ سرعتها القصوى 245 ميلا أي حوالى 395 كيلومترا/الساعة.

تتميز "Lykan HyperSport" بالتفاعل عن طريق اللمس. مصابيح "LED" الأمامية تتكون من التيتانيوم المرصّع بالألماس فيما المصابيح الخلفية تزيّن بالياقوت.

عندما اشترتها الشرطة بدأت الناس تتنحى جانبا على الطرق لتلتقط لها الصور كما يؤكد دباس، الذي يعرب في الوقت عينه عن سعادته بكونها محط أنظار العالم خصوصا على الطرق السريعة.

في الفيلم المذكور، وللإيحاء بمدى قوة هذه السيارة، خرق فيها فان ديزل الجدران وإلى جانبه الممثل الراحل بول ووكر. لم تأبه لطلقات الرصاص حتى خرجت طائرةً من أحد أبراج الإتحاد في أبو ظبي.

ليس مستغربا أن تلجأ شرطة أبو ظبي إلى أغلى سيارات العالم، وهي التي اشتهرت بشراء سيارة "رولز رويس" الفارهة لتشجيع السياحة داخل الإمارة.

وما دام الشيء بالشيء يذكر، لا ننسى شرطة دبي التي تتفنن في طرح سياراتها من "بوجاتي فيرون" إلى "نيسان جي تي آر"، "أودي آر 8"، "Ferrari FF"، و "McLaren MP4-12C".

زد عليها "مرسيدس SLS-AMG و G63 AMG"، "بي إم دبليو i8" و"أستون مارتن" وغيرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية