لكزس تحول الأنظار عليها بسيارتها الكرتونية الحديثة

السيارة الكرتونية القابلة للقيادة

السيارة الكرتونية القابلة للقيادة

التحدي والمنافسة في عالم السيارات من ناحية التصميم والجمالية يبعث في الشركات روح الابتكار لتصاميم حديثة وفريده من نوعاها مثل ما قادمته شركة لكزس في سيارتها الكرتونية IS التي صممها فريق يحمل اسم "تاكومى" بالكامل وهي ايضا قابلة للقيادة.

تصميم السيارة الجديدة وتفاصيل تطويرها وفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أكدت الشركة أن هذه السيارة تعد دليل على الإبداع والتميز، ومحاولة لابتكار علامة تجارية عالمية مذهلة للكزس.

ias

تم تصميم السيارة باستخدام "شرائح" من الورق المقوى ولصقها معا، ليتم ابتكار السيارة وتزويدها بتفاصيل داخلية مجهزة بالكامل، وأبواب، والمصابيح الأمامية والعجلات، بالإضافة إلى دعمها بمحرك كهربائى على إطار من الصلب والألومنيوم، ليتمكن المستخدمون من قيادة السيارة بكل سهولة.

صممت السيارة بالتعاون مع شركة LASERCUT المتخصصة فى مجال تصميم وإنشاء النماذج، وقال"روبن ماركوس" مؤسس الشركة "كانت هذه المهمة صعبة جدا، مع خمسة أشخاص شاركوا فى التصميم الرقمى والتقطيع بالليزر والتجميع، حيث واجه الفريق العديد من المصاعب والتحديات لتطوير هذه السيارة.

ويعتبر النموذج بالحجم الحقيقي من IS مصنوع بالكامل من ألواح الكرتون في مكتب الشركة البريطاني حيث تعاون العاملون في المشروع مع ورشتين متخصصتين في بناء النماذج و قطع المواد باستخدام الليزر لبناء هذه السيارة بطريقة الأوريغامي اليابانية و هي فن يعنى بتشكيل الورق.

أخذت لكزس نموذجاً ثلاثي الأبعاد لهيكل السيارة وقسمته لعدة مقاطع قصتها بالحجم الحقيقي باستخدام جهاز ليزر عالي الدقة, و من ثم لصقتها بغراء مائي الأساس يأخذ قرابة 10 دقائق حتى الجفاف، فكان على العمال الخمسة في المشروع الحذر في تركيب الـ 1,700 لوح من الكرتون المعاد تدويره، حيث بلغت سماكة كل لوح 10 ملم.

أُنجز المشروع في مدة 3 أشهر و هي بسيطة مقارنة بما سيكون الوضع عليه قبل وصول تقنيات القطع الحديثة بالكمبيوتر، و الجميل في الأمر أن السيارة يمكن الجلوس فيها و قيادتها بصورة بطيئة مع المحرك الكهربائي المرفق فيها و الذي ثُبّتَ على قاعدة هيكل السيارة المصنوع من الألمونيوم.

الجدير بالذكر أنه بإمكانكم مشاهدة السيارة على الطبيعة ابتداء من 8 أكتوبر القادم في مدينة بيرمنغهام البريطانية، في مركز المعارض الدولي NEC أثناء العرض الحي لبرنامج Grand Designs التلفزيوني.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية