سيارة بسرعة 1600 كلم/ساعة تجمع بين الصاروخ والطائرة

سيارة بلادهاوند إس.إس.سي

سيارة بلادهاوند إس.إس.سي

قد تشاهد سيارات سريعة. قد تناقش الفرق بين سيارات هذه الشركة وسيارات تلك. يمكن أن تحلم بـ"بي ام دبليو" خارقة أو تشرد بخيالك مسرعا بـ"بوغاتي فيرون". أقصى سرعة 300 كلم/ساعة أو 400 كلم/ساعة؟ نعم ممكن. لكن أن تصل سرعة سيارة إلى 1600 كلم/ساعة فهذا غير معقول… حتى الآن.

"بلادهاوند إس.إس.سي" إسم سيارة إذا كان هذا اللقب يليق بها. بكل بساطة إنها مزيج من سيارة فورمولا 1 وصاروخ فضاء وطائرة نفاثة أسرع من الصوت، في الوقت عينه. تعتبر أسرع من الرصاصة ومن الصوت ومن الطائرة.

ias

حاليا يختبر مصمموها البريطانيون أقصى ما يمكن ان يصل اليه العلم، وفي حال نجحت تجربة "بلادهاوند" ستكون عنصرا محفزا للابحاث في مجالات منها الديناميكية الهوائية والهندسة المستدامة.

يقوم المشروع أساسا على تصميم سابق لسيارة "ثرست إس إس سي" التي اخترقت حاجز الصوت بسرعة 750 ميلا في الساعة (1228 كيلومترا) عام 1997. ولم تفلح الجهود التي بذلت لزيادة السرعة عن هذا الحد.

مع عجلات مضادة للرصاص ستكون أسرع عجلات في التاريخ، تُجمّع السيارة المكونة من 3500 قطعة في الفترة الراهنة قبل الكشف المرتقب عنها في اغسطس المقبل.

سيقود السيارة بلادهاوند إس.إس.سي قائد السرب آندي جرين صاحب الرقم القياسي الحالي المذكور أعلاه.

وكشف جرين إن السيارة ستنطلق بسرعة أكبر من اي طائرة نفاثة تحلق على ارتفاع منخفض وإنها ستقطع 1.6 كيلومتر في 3.6 ثانية فقط!

تتضمن ثلاثة صواريخ ومحرك نفاث إي جيه 200 إنتاج رولز رويس المستخدم في طائرات تايفون الاوروبية المقاتلة، ستجعلها قادرة على تفوق سرعة انطلاق الرصاصة من المسدس. 

بعد الآن بماذا يمكنكم وصف هذه "السيارة". شاهدوا الفيديو التالي قبل أن تقرروا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية