بالفيديو| تعرف إلى سيارات رؤساء العالم... البعض منها غريب!



يعتمد جميع رؤساء العالم على سيارات مصفحة تحميهم من أية محاولة اغتيال يمكن أن يتعرضوا لها خلال تنقلاتهم.

سيارات ابرز رؤساء الدول

دائماً ما نسمع أن أحد زعماء العالم قد تعرض لمحاولة اغتيال أو اعتداء، من هنا يعتمد هؤلاء القادة على مركبات تم تصفيحها بشكل متين وجيد كي تتحمل الرصاص أو أي هجوم مسلح يمكن أن يقوم به بعض المشاغبين.

سيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما

سيارة "الوحش"
سيارة الرئيس أوباما

تعتبر سيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أهم هذه المركبات لاسيما وأنها تتمتع بعناصر حماية مدهشة جداً تحافظ على حياة الرئيس وتبعد عنه خطر الموت. هذه السيارة الملقبة بـ "الوحش" تستطيع تلقّي الصواريخ والضربات الكيميائية، أما العجلات فتقاوم الثقوب كي يتمكن السائق من الاستمرار في السير.

سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن

السيارة المصفحة للرئيس بوتن
سيارة الرئيس بوتن

ومؤخراً ظهرت سيارة مصفحة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدت كالمركبات الفضائية، ولكن بالتأكيد زودت هذه المركبة بأهم عناصر الأمان كي تحمي الرئيس من محاولات الاغتيال ومن الهجمات النووية والكيميائية. أما إذا دخلت روسيا الحرب فهذه المركبة تصبح مركز عمليات عسكرية.

ومن السيارات المميزة التي يمتلكها الرئيس بوتن، لادا نيفا ثلاثية الأبواب تتمتع بلون عسكري.

سيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

السيتروان المصفحة
سيارة الرئيس هولاند

يتنقل الرئيس الفرنسي في سيارة سيتروان مصفحة بالكامل كما أن أبوابها غير قابلة للكسر. تتمتع هذه السيتروان بزجاج مقاوم للرصاص وبفتحة سقف يخرج منها الرئيس في بعض المناسبات لإلقاء التحية على المواطنين.

سيارة الملكة إليزابيث

البنتلي المعدلة
سيارة الملكة إليزابيث

تعتمد الملكة البريطانية على سيارة بنتلي ليموزين معدلة حتى تتناسب مع حاجاتها الصحية حيث أن الأبواب تفتح بزاوية 90 درجة. وبالتأكيد تتمتع السيارة هذه بزجاج ضد الرصاص وبالكثير من عناصر الحماية. إضافة إلى هذه المركبة تمتلك الملكة عدد من السيارات الرائعة أبرزها ديملر ليموزين وراينج روفر مكشوفة.

سيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

مرسيدس جي 63 آي أم جي
سيارة حاكم إمارة دبي

وهي من نوع مرسيدس جي كلاس 63 آي أم جي بيضاء اللون جميلة المظهر. يعتبر حاكم إمارة دبي أول من امتلك هذه السيارة الأس يو في في العالم. تتمتع المرسيدس هذه بمحرك تيربو مزدوج جبار من ثماني اسطوانات يولد قوة تصل إلى 536 حصان.

سيارات الرؤساء والزعماء

ما رأيك بهذه السيارات؟

سيارات الرؤساء قد تكون أشبه بالمدرعات العسكرية أحياناً ولكن من دون أن يتواجد في مقدمتها مدفع ورشاش.



تعليقات‎