ما هي الأسباب وراء سواد الرقبة؟

سواد الرقبة

يعاني بعض الرجال من اسوداد وبقع سوداء في منطقة الرقبة، هذه المشكلة هي من مشاكل البشرة المحرجة التي تقتحم حياة البعض بشراسة.

على الرغم من وجود بعض الحلول لهذه المشكلة، تبقى عبئاً كبيراً على بعض الناس. هذه البقع تتسبّب بالإحراج وبالإزعاج النفسي، وهي تظهر مع التقدّم في العمر، ولا تواجه الشباب.

ias

اكتشف أسباب سواد الرقبة هذه المشكلة الجلديّة التي تستحقّ العناية:

  • أسباب وراثية: قد تنتقل مشكلة اسمرار الرقبة أو اسودادها من شخص إلى آخر بالوراثة، لكن ليس بالضرورة أن تطال كل أفراد العائلة.

  • الأكسسورات المعدنية: تعتبر الأكسسورات المعدنية والقلادات التقليد من أكثر الوسائل التي تؤثّر سلباً على هذه المنطقة، لأنّ المعدن عندما يتفاعل مع العرق يترك وراءه آثار السّواد على بشرة الرقبة حيت يحصل الإحتكاك.

  • مشاكل جلديّة: إذا أُصيب الشخص بالفطريات تحديداً في منطقة الرقبة، سوف يعاني بالتالي من تغيير في لون البشرة، وسوف تظهر هذه البقع المزعجة التي تقضي على الثّقة بالنفس وخصوصاً إذا لم يجد الرجل الحلّ المناسب لها.

  • مواد تجميليّة: بعض مواد التّجميل التي يستعملها الرجل للعناية بالبشرة أو للتعطير، من شأنها أن تترك وراءها آثاراً سوداء وخصوصاً إذا لم تكن هذه المنتجات طبّية، وإذا كانت تحتوي على مواد كيماوية سامّة ومؤذية للبشرة.

  • بعض الإصابات: بعض الإصابات مثل الإصابة بسرطان في المعدة والإصابة باضطرابات في الغدّة الدرقية ونقص إفرازها، من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السواد في منطقة الرقبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية