متعة سلسلة سباقات ياس إلى الواجهة من جديد

سلسلة سباقات ياس الجديدة

تستعد حلبة مرسى ياس في إمارة أبو ظبي خلال يومي الجمعة والسبت 30 و31 أكتوبر لاستضافت سلسلة سباقات ياس والتي تقام تحت إشراف "نادي ياس لسباق السيارات".

ias

وسيشهد نهار الجمعة أولى مراحل كأس تي آر دي 86، البطولة المحلية للسيارات ذات النوع الواحد، التي تدعمها تويوتا بهدف تطوير سيارات السباق، والتي كانت حلبة مرسى ياس قد أطلقتها في العام 2014 لتمكين المتسابقين الهواة من المشاركة في السباقات. أما في العام الحالي، فستضم البطولة سائقين جدد إلى جانب آخرين كانوا قد اختبروا مجريات السباق في العام الماضي. وسيشارك السائقون الذين وصل عددهم إلى 13 ضمن فئتين، فأصحاب الخبرة سيتنافسون ضمن الفئة الذهبية، أما المبتدئون فيسخوضون هذه المغامرة ضمن الفئة الفضية.

سباقات البطولة ستجري خلال ستة مراحل تقام بين شهر أكتوبر من العام الحالي وشهر أبريل من العام القادم.

هذا وستتضمن سلسلة سباقات ياس، بطولة ثانية وهي البطولة الوطنية للسيارات ذات المقعد الواحد والتي تعرف بـ "فورمولا الخليج 1000" والتي تشارك فيها سيارات تستخدم إطارات من نفس النوعية وإعدادات متماثلة للأجنحة، إضافةً إلى سلسلة سباقات إن جي كيه وسلسلة سباقات إم آر إف.

وقال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "نحن في غاية السعادة بعودة سلسلة سباقات ياس مجدداً. أثبتنا من خلال الموسم الماضي الطلب الكبير على بطولة سباق سيارات محلية في الإمارات، ومع عودة بطولة كأس تي آر دي 86 والتي تشهد مشاركة عدد أكبر من السائقين في هذا الموسم وإضافة فئات جديدة، تعمل حلبة مرسى ياس على تطوير المواهب الناشئة وتحسين البطولات التي ننظمها باستمرار. كما تشهد عطلة الأسبوع عودة البطولات الدائمة المفضلة مثل فورمولا الخليج 1000 وكل من سلسلتي سباقات إن جي كيه وإم آر إف، والتي ستقدم للمتابعين خيارات متنوعة للإثارة على حلبة السباق، ونحن نتطلع لاستقبال جميع محبي السباقات".

وتقدم حلبة مرسى ياس إلى جانب متعة مشاهدة السباقات، مجموعة مميزة من الأنشطة والعروض في المناطق المحيطة بالحلبة، إضافة إلى منطقة مخصصة للصغار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية