إحذروا شحن هواتفكم الذكية طوال الليل!

احذروا شحن هواتفكم الذكية طوال الليل!

احذروا شحن هواتفكم الذكية طوال الليل!

بعد إنتهاء يوم عملٍ طويل وقبل الخلود للنوم يقوم معظم الأشخاص بوضع هواتفهم على الشاحن الكهربائي لشحن الهاتف بشكل كامل قبل أن يستيقظوا ويخرجوا من جديد من دون أن يعرفوا أن هذا التصرف خاطئ جدّا ولا يجب القيام به.

يجهل معظم مستخدمي الهواتف المحمولة أن الهاتف يستمر بالتقاط الكهرباء حتى وإن وصل إلى شحن الهاتف بالكامل أي أن البطارية شحنت لغاية 100% وهذا ما يسبب المشكلة لأن الهواتف التي نستعملها الآن لا تحتاج لاكثر من ساعتين أو 3 ساعات كحد أقصى لكي تصل للشحن بنسبة 100%.

ias

عند وضع الهاتف على الشاحن لليلة كاملة فإنه يكون متصلاً بالكهرباء لمدّة تزيد عن 3 ساعات طبعاً أي حوالي 7 أو 8 ساعات وهذا يعني أنه مشحون لضعف الفترة التي يحتاجها وهذا يسبب هدرا في طاقة الكهرباء التي تستخدم في الساعات الإضافية.

هذا الهدر في الطاقة سيسبب لك إرتفاعا في فاتورة الكهرباء كما أننا نتفق جميعاً بأن التبذير وهدر الطاقة هي مشكلة إقتصادية وبيئيّة كبيرة تظهر سلبيّاتها على المدى الطويل.

إضافة إلى يتأثّر الهاتف بالشحن طوال اللي مما يسبب أحياناً تقصير عمر البطاريّة أو تعطّلها بسبب تعرضها للكهرباء لوقتٍ طويل يفوق حاجتها للشحن لذلك يجب نزع الشاحن من القابس الكهربائي فور وصول البطارية للشحن بنسبة 100%.

إقرأ أيضاً: تنبّهوا: 5 اخطاء شحن يومية تقتل بطارية ايفون!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية