مواصفات بي أم دبليو X7... سيارة "SUV" بتصميم خيالي!

بي أم دبليو X7

بي أم دبليو X7

إشتهرت شركة "بي أم دبليو BMW" من خلال تقديمها للسيارات الرياضية مما ساهم بجذب الملايين من عشاق السرعة حول العالم لها، لكن منذ مطلع القرن الحالي عزمت الشركة الالمانية الدخول الى عالم السيارات رباعية الدفع من خلال اطلاق سياراتها من طراز X.

كشفت بي أم دبليو مؤخرا عن الجيل الجديد من طراز X7 خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات وأذهلت هذه السيارة كل من شاهدها لما تمتلكه من مواصفات رائعة.

ias

شكلها الخارجي

ظهرت بي أم الجديدة بحجم أكبر وبملامح غاية في العصرية والفخامة، بفضل هيكلها المصنوع من احدث خلطات المعادن الخفيفة والمتينة.

زينت خطوط انسيابية واجهتها الامامية التي يتوسطها شعار الشركة البافارية، اضافة الى شكل مصابيح مغاير كلياً عما جاءت عليه في السيارات السابقة، وحظيت X7 بعجلات بمقاس 23 إنش.

التصميم الداخلي

ستمتلك سيارة بي ام دبليو X7 ثلاثة صفوف لكي تتسع لـ7 ركاب. زودت المقصورة بأحدث التقنيات لتأمين قدر كبير من الراحة والرفاهية للركاب كالشاشات التي تعمل باللمس والمزودة بنظام المالتيميديا الذي سيمكنهم من مشاهدة الافلام والتلقاز وإجراء اتصالات الفيديو.

بالنسبة للمقاعد صنعت من أفخم أنواع الجلود ويمكن التحكم بدرجة حرارتها آلياً، بالاضافة الى احدث انظمة التكييف والاضاءة الداخلية التي منحتها قدرا كبيرا من الفخامة.

المحرك

عرف عن كل نسخ جيب بي أم دبليو تمتعها بمحركات جبارة وهو ما أكدته من خلال هذا الاصدار حيث ستأتي السيارة بمحركين:

  • محرك بنزين تيربو V8 بسعة 4.4 لتر وقوة 445 حصان
  • محرك ديزل 3 ليتر وقوة 300 حصان

السعر

لم يتم الكشف رسمياً عن سعر السيارة لكن هناك تقارير تشير الى أن سعر بي ام دبليو X7 القادمة سيبدأ من 88500 دولار أمريكي أي ما يعادل حوالى 332 ألف ريال سعودي.

https://www.youtube.com/watch?v=xzbfbYXAxRQ

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية