سعر ايفون x في السعودية واهم مواصفاته الرائعة

ايفون x

ايفون x

إنطلقت منذ أشهر قليلة عملية بيع هاتف ايفون X في معظم بلدان العالم، بما فيها المملكة العربية السعودية، ومع اهتمام العديد من الناس باقتنائه كثر السؤال عن سعر هذا الجهاز في السعودية.

اليكم سعر ايفون x داخل أهم متاجر المملكة

ias

يبلغ سعر أيفون x داخل مكتبة جرير 4400 ريال سعودي، ما يعادل 1174$ لسعة 64 جيحابايت.

إضغط هنا لرؤية العرض

يبلغ حوالي 5000 ريال سعودي، ما يعادل 1300$ لسعة 256 جيجابايت، على موقع X سايت الالكتروني.

إضغط هنا لرؤية العرض

يوفر موقع "وادي" هاتف ايفون x مزود بتطبيق فايس تايم بسعر 5289 ريال سعودي، حوالي 1400$ بسعة تخزين 256 جيجابايت.

إضغط هنا لرؤية العرض

ميزات ايفون X

1- تقنية الفتح الجديدة Face ID

يعتبر أحد أبرز التغييرات في تصميم ايفون x هو تخلي آبل عن الزر الرئيسي الذي ميز هواتفها منذ إطلاق أول آيفون قبل 10 سنوات، وهو ما جعل الشركة أيضا تتخلى عن وجود مستشعر لبصمات الأصابع في الهاتف.

واستبدلت آبل المستشعر بميزة جديدة لتأمين الهاتف أطلقت عليها اسم FaceID، وهي ميزة لتأمين الهاتف من خلال التعرف على الوجه، وتتطلب أن يرفع المستخدم الهاتف بمحاذاة وجهه ثم فتح عينيه والسحب للأعلى لفتح الهاتف.

الشاشة

يأتي iPhone X بشاشة Super Retina Hd قياسها 5.7 بوصة بدقة 2436×1125 بكسل بكثافة 458 بكسل لكل بوصة، وللمرة الأولى اعتمدت آبل على شاشة بتقنية Oled في هواتف آيفون، وتدعم الشاشة تقنية True Tone التي تعتمد على استشعار الإضاءة المحيطة لضبط توازن اللون الأبيض لكي تبدو الصور على الشاشة طبيعية للحد من إجهاد العين.

كما تدعم أيضا تقنية HDR وهو ما يوفر مشاهدة المحتوى سواء فيديو أو صور بألوان أفضل، هذا بالإضافة إلى دعم ميزة 3D touch التي توفر خيارات مختلفة للمستخدم حسب قوة الضغط على الشاشة.

الكاميرا

زودت آبل هاتفها الذكي الجديد iPhone X بكاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، الرئيسية بفتحة عدسة واسعةf/1.8 والأخرى الخاصة بالتقريب Telephoto بفتحة عدسة f/2.4، وتدعم كلا الكاميرتين ميزة التثبيت البصري مع وجود فلاش LED رباعي مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية.

كل ذلك مع دعم ميزة التركيز التلقائي وميزة التكبير البصري والتكبير الرقمي حتى 10 أضعاف إلى جانب ميزة التقاط صور Portrait، وغطت آبل الكاميرتين بطبقة من زجاج Sapphire لمقاومة الخدوش والصدمات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية