اكتشف أسباب النوم لساعات طويلة!

سبب النوم الكثير

قد يعاني الكثير منا من مشكلة النوم لساعات عديدة تتخطى الوقت الطبيعي الذي يتراوح بين ال 6 و8 ساعات. إذ غالبا، ما يتعرض الشخص الى بعض الضغوط في الحياة اليومية، وهي من المشاكل التي لا يتحملها، فيتخذ من النوم الحل الوحيد ليزول التوتر والتعب. من أسباب النوم الكثير:

ias

ظروف الحياة

إذا كنت من الأشخاص الذين يأتون متأخرين من العمل، أي في ساعات الليل المتأخرة، أو إذا كنت تعاني من مشكلة الأرق الدائم، أو لا تنام لأنك تحب السهر مع الأصدقاء… كلها من الأمور الأساسية التي تؤدي الى الإفراط في النوم.

اضطرابات في إفرازات الغدة الدرقية

إن قلة إفراز هذه الغدد بسبب الاضطراب من أكثر الأمور التي تزيد من المشكلة، فيشعر الشخص في حاجة دائمة الى النوم طوال النهار، فضلا عن الكسل الذي يسيطر على جسمه.

عدم ممارسة الرياضة

إن الجسم بحاجة الى الحركة ليبقى محافظا على نشاطه وعلى حيويته، لذلك إن عدم ممارسة الرياضة سوف يجعل منك الانسان الكسول الذي ينام لساعات عديدة.

الاكتئاب

إن الاكتئاب والاصابة بالمشاكل النفسية، من أبرز الأسباب المؤدية الى النوم الكثير، فهي تزعج الشخص الذي يعاني منها فلا يستطيع الهرب والتخلص منها الا من خلال النوم.

فصل الشتاء

نظرا للبرد القارس في فصل الشتاء، فقد تشعر بعض الأجسام بالحاجة الى البقاء في الفراش لساعات طويلة، بسبب درجات الحرارة المتدنية. مع العلم، ان الحرارة المنخفضة من شأنها تعزيز ساعات النوم.

الوزن الزائد

يعتبر الوزن الزائد والسمنة من أسباب النوم لساعات طويلة، لأنها من العوامل التي تؤثر على التنفس أثناء النوم.

اقرأ أيضا: معلومات عن النوم والأحلام

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية