سألوا الحريري فلم يعرف سعر الخبر.. زعماء لا يعلمون بأسعار بديهية في بلادهم!

قصة سعد الحريري والخبز

قصة سعد الحريري والخبز

كم يبلغ سعر ربطة الخبز؟ سؤالٌ صعب! حسناً يمكنك حذف اجابتين أو بامكانك الاستعانة بصديق لكن أعتقد أنه حتى لو فعلت هذه الامور لن تعرف سعره فصديقك في طبيعة الحال مثلك لا يذهب لشراء الخبز… الحل الامثل هو الاستعانة بالجمهور نعم فهذه الطبقة بالتأكيد قادرة على معرفة جواب هذه المعضلة.

هذه ليست حلقة من برنامج من سيربح المليون انما هي سيناريو متوقع حصوله لو شارك رئيس الوزاء اللبناني سعد الحريري في هذه المسابقة الشهيرة وطرح عليه هذا السؤال.

ias

إنها ليست مزحة فالحريري وبعض زعماء العالم يجهلون أسعار بعض السلع الاساسية في حياة شعبهم. صدقوا هذا الامر فكل هذه المواقف المحرجة موثقة بالصوت والصورة وهذا ما سنعرضه لكم في هذا المقال.

الحريري والخبز: أطل الحريري في برنامج "دق الجرس" أخيرا على قناة "إم.تي.في" المحلية حيث يكون الضيف سياسياً والمحاورون اطفال مدرسة؟ لم يتوقع المسؤول اللبناني أن يطرح عليه هكذا سؤال حول سعر ربطة الخبز في بلده وهو الذي لم يعتد على شراء هذه السلعة شخصياً فوقع في فخ الطلاب ولم يستطع الاجابة على السؤال وقال أن سعرها 500 ليرة لبنانية في حين أن الجواب هو 1500 ليرة!

https://www.youtube.com/watch?v=KIrxdO-pSMU

انا احضره في المنزل: ارتبك رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون عندما سئل في إحدى المقابلات الإذاعية عن سعر أرخص رغيف خبز في المحال التجارية وحاول كاميرون التهرب والقول أنه "يحضّر خبزه الخاص في المنزل" وتعرض بعدها الرئيس البريطاني الى موجة من الانتقادات.

https://www.youtube.com/watch?v=Hp1Z_OBaRqQ

سؤال صعب: في العام 2016 وخلال مقابلة اذاعية احرج المرشح للرئاسة الفرنسية "جان فرنسوا كوبيه" بعد أن سأله أحد المتصلين عن حجم الكروسان بالشوكولا وهي الاكلة الشعبية في فرنسا، ليجيب المرشح "ليس لدي فكرة".

هل يجب أن يعلم السياسي بكل الاسعار: اضطر الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الى الاعتراف بأنه لا يعرف سعر غالون الحليب وذلك خلال مناظرة مع بيل كلينتون في العام 1992 وكان جواب بوش " هل حقاً يجب على السياسيين أن يعرفوا ثمن الخبز أو الحليب؟"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية