طريقة مذهلة لتحظى برجيم سريع جدا في يومين!



صيام يومين كل أسبوع يدفع جسمك لحرق الدهون ويعزز فقدان الوزن، كما يقول الكاتب ميمي سبنسر والدكتور مايكل موسلي. وهما من الأشخاص الذين يقفون وراء النظام الغذائي 5: 2، المعروف أيضًا باسم الحمية السريعة.

رجيم سريع جدا في يومين

تدعم بعض البحوث العلمية نظرية سبنسر وموسلي، لكن عليك التحدث إلى طبيبك قبل البدء بأي نوع من برامج إنقاص الوزن، خاصةً إذا كان لديك مشكلة طبية مزمنة.

المبادئ التّوجيهيّة الأساسية

خلال فترة الرجيم السريع لخسارة الوزن، عليك أن تأكل بانتظام لمدة خمسة أيام كل أسبوع وبسرعة في اليومين المتبقيين، إذ يمكن استهلاك السعرات الحرارية اليومية بسرعة في وجبة واحدة أو من خلال عدة وجبات صغيرة متباعدة على مدار اليوم.

عينة قائمة الصيام

لا توجد حدود لما يمكن أن تأكله في الأيام العادية أو السريعة للنظام الغذائي 5: 2 ، لكن يقترح المؤلفان التركيز على الأطعمة التي تحافظ على نسبة سكر منخفضة - الفواكه والخضروات غير النظامية والحبوب الكاملة والفاصوليا، على سبيل المثال- والبروتينات الخالية من الدهون مثل الدواجن أو الأسماك أو المكسرات. كما يمكن تناول الفراولة وجبنة الريكوتا والتفاح خلال يومي الصيام.

مزايا محتملة

أفادت دراسة نشرت في عام 2013 في "مجلة التغذية" أن اتباع هذا النظام الغذائي، ساعد على فقدان الوزن وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأشار الباحثون إلى أن هناك حاجة إلى دراسات إضافية أكبر لتأكيد هذه النتائج.



تعليقات‎