ترك السنغال وهو صغيرا ووصل الى مكة المكرمة بعد 14 عاماً!

رجل من السنغال يصل الى الحج بعد 14 عاماً

أراد ان يصل الى الحج: فكان له ما حلم به منذ سنين الطفولة الأولى!

أبو بكر كونتي، حلم ان يذهب الى الحجّ مذ كان عمره 13 عاماً، فاستطاع ان يحقّق ما يريد على الرغم من الصعوبات والمشقّات التي مرّ بها.

ias

انطلقت رحلته عندما كان عمره 14 عاماً بين عامي 1989-1990 حيث ترك بلاده السنغال وقطع الكثير من الدّول وعمل بالسخرة كي يجمع المال وما يكفيه لكي ينتقل من بلدٍ الى آخر. الهدف من الرحلة كان من اجل العلم ومن اجل الوصول الى بيت الله الحرام علماً انه كان فقيراً وعاجزاً مادّياً من تحقيق حلمه.

https://www.youtube.com/watch?v=CZO2oLY98tY

الانطلاقة كانت من السنغال الى كوناكري العاصمة الغينية حيث استقرّ لمدّة سنتين عمل فيها في مدارس لتحفيظ القرآن للأطفال. النقطة الثانية، كانت في ساحل العاج حيث مكث هناك برفقة ابن خاله موسى وعملا معاً في إحدى الشركات لتصنيع الشبشب. ركوباً على الإبل في ظروف صعبة وفقرٍ، انتقلا الى مدنٍ عدّة حيث لم يكن بحوزتهما لقمة طعام او القليل من الماء.

من تشاد حيث عمل طيلة شهر رمضان في نقل الماء على عربةٍ خشبية وعاش تهديد الشرطة له التي كانت تنوي القبض عليهما ركبا على الإبل وسافرا الى النيجر حيث رأى للمرّة الأولى فرس البحر!

https://www.youtube.com/watch?v=WcKk4Ld59Sg&t=617s

في نيجيريا، عمل ابو بكر في غسيل الملابس وذلك ليجمع المال الذي قد يؤمّن وصوله الى مكّة المكرّمة. كانت الأعمال كثيرة وكانت راتبه بالكاد يكفي من اجل الشرب والمأكل.

يخبر أبو بكر أن الجوع والعطش كانا يلاحقهما ولكن رغم ذلك لم يصبهما أي مرض او أي مشكلة صحّية.

https://www.youtube.com/watch?v=kdErFrzQKxo&t=119s

الوصول الى بيت الله الحرام كان في العام 2003 بعد رحلةٍ أخذت من عمر أبو بكر 14 عاماً من التعب الشديد والعذاب والفقر والجوع!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية