صوت سيارتك قد يعرّضك للغرامات في الإمارات

رادار في الامارات لشكف ضوضاء السيارات خلال الليل

لطالما عانى الناس من الأصوات الصاخبة التي تنتجها السيارات أثناء الليل، وهذا الأمر المزعج قد يكون من أهم الأسباب التي تمنعك من النوم بالشكل الصحيح فتستيقظ صباحاً سيئ المزاج.

تقوم فئة من الشباب في الكثير من البلدان بالاستمتاع بأصوات سياراتهم في فترة المساء والليل حيث تكون أكثر صخابة بسبب انعدام ضجيج المدينة، إلا أن قسم الشرطة في الإمارات العربية المتحدة قد قام باختراع رادار جديد يقوم برصد الضوضاء المزعجة التي تصدر من السيارات خلال الليل، إضافة إلى التقاطه للصور كي يقوم القسم المختص بتوجيه غرامات للسائق المخالف.

ias

هذا النظام الجديد والأول من نوعه في العالم، قام باختراعه الكابتن أحمد عبدالله المهيري رئيس قسم السلامة المرورية في هندسة المرور التابعة لمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي. وأوضح المهيري أن الرادار يتكون من اثنين من الأنظمة المتكاملة، الأول حساس يلتقط شدة الصوت والثاني كاميرا تلتقط صوراً رقمية للسيارات المخالفة.

ويشير الكابتن إلى أن الرادار يقوم برصد الضوضاء التي تنتج عن السيارات، فإذا كانت نسبة الضجيج أعلى من الحد المسموح به، يقوم الرادار بالتقاط الصور على الفور ومسح رقم المركبة لتغريم السائق.

هذا النظام الجديد يهدف إلى الحد من صوت السيارات المزعج خلال فترة الليل خصوصاً في المناطق السكنية، المستشفيات، دور التعليم وأماكن الصلاة. أما السيارات المعدلة المحرك والتي في غالبية الأحيان تتمتع بصوت صاخب فباتت معرضة للملاحقة من قبل هذا الرادار.

إقرأ أيضاً: هذا الرادار في الإمارات متطور بشدة: 70 ألف خط ليزر لرصد 8 مخالفات!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية