رابط مزيّف يحمل إسم "واتساب.كوم".. يجب الحذر منه الآن!

واتس أب

واتس أب

بينما يكون "واتس أب" في حالة صعود مستمر حاصدا آلاف المستخدمين الجديد حول العالم، يعمل قراصنة على الدخول في أدق تفاصيله علّهم يصطادون الضحايا.

"واتس أب" التطبيق الذي يستعمله أكثر من مليار مستخدم نشط حول العالم يتعرض بشكل دائم لاختراقات كثيرة لكنه دائما ما يكون قويا ويصدها، على عكس ما حصل مع فيروس الفدية الأخير. إلا أن قراصنة آخرون يحاولون استغلال هذا الإسم المنتشر بين كل أصقاع الأرض، ليخدعوا المستخدمين ويجنون الأموال.

ias

عليه، إنتشر في الآونة الأخيرة موقع باسم "واتس أب" كما هو لكنه كان يخفي تغييرا بشكل سري خدع عبره عشرات المستخدمين.

تقضي هذه الحيلة بإرسال رابط لك هو "шһатѕарр.com" الذي يشبح الموقع الأصلي إلى حد كبير ما عدا حرف الـ"W" المكتوب بأبجدية سيريلية.

عندما تنقر على هذا الرلبط يحولك إلى الموقع والذي ليس موقعا أصليا بداخله يغريك بتغيير لون الخلفية الذي هو أخضر منذ إنشاء "واتس أب".

وكي تحصل على هذه الميزة المغرية يطلب منك بداية نشر الرابط بين أصدقائك لتأكيد الحساب قبل طلب آخر هو تثبيت أحد الملفات باسم "بلاك واتس" كملف إضافي على متصفح "جوجل كروم".

أما حقيقة الأمر فهو نشر إعلانات بشكل خيالي لجني الأموال بحسب ما نقل موقع "thenextweb" عن أحد مستخدمي موقع "Reddit" الشهير.

هذه أمور تحصل بشكل شبه يومي على مختلف التطبيقات حول العالم ومن المفترض التيقظ منها جيدا والتأكد من كل العناوين التي ترسل إليك قبل الدخول إليها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية