إنتهى زمن ضعف الإشارة وتعدد أبراج الإتصالات.."مزيون" يكشف عن خطة ستفرح السعوديين!

سعودي يتفقد هاتفه

سعودي يتفقد هاتفه

يبدو أن الزمن الذي تضعف فيه إشارة الإنترنت وتقوى عند تنقلك من منطقة إلى أخرى سينتهي. يبدو أنك ستوفر المزيد من المال. والأهم من كل ذلك، يبدو أن المخاطر الطبية الناجمة عن أبراج الإتصالات ستزول! كيف ذلك؟

تسعى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية إلى دعم جميع مشغلات الجوال الثلاثة "الاتصالات السعودية –موبايلي ـ زين " والتي تعمل داخل حدودها الجغرافية وذلك بأن تقوم بتوفير الأبراج في جميع المناطق والمحافظات والمدن والقرى والهجر.

ias

وفقاً للمعلومات التي تحصل عليها موقع "مزيون" فإن جميع المشغلات يمكنها العمل داخل برج واحد وذلك بوضع الكابلات الخاصة بها وتشغيلها بشكل مباشر دون أن يكون هنالك برج مستقل لكل مشغل وهو الأمر الذي يتم به العمل حاليا من قبل الهيئة.

إضافة إلى ذلك، ستلزم الهيئة المشغلات كافة بتوفير خدمات الاتصال والإنترنت لجميع المواقع التي يتواجد بها قرابة الـ5 آلاف نسمة وذلك من أجل أن يستفيد الكل من جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم خلال حياته اليومية.

كل ذلك يضاف إلى وجود خطة عمل واضحة يتم العمل عليها وفق رؤية السعودية ٢٠٣٠ والتي تسعى إلى تطوير كافة خدماتها التقنية مع القدرة على مواكبة حركة النمو السكاني والذي يتطلب إلى توفير خدمات رقمية عالية يحظى بها الجميع بكل يسر وسهولة.

يذكر بأن العديد من الدراسات العلمية حذرت من خطورة هذه الأبراج، لذا فإن دمج هذه المشغلات تحت برج واحد سوف يقلل من المخاطر الطبية التي قد تؤدي إلى إصابات مستقبلية في حال انتشارها بكثرة داخل المخططات والأحياء السكنية.

عدا عن ذلك السبب الخطير، ستتغير الأمور على السعوديين والسعوديات من ناحيتين:

  • الأولى: توفير المال وعدم اضطرارهم إلى شراء أكثر من شريحة لتحسين جودة الإتصال
  • الثانية: تقوية مؤشرات الإنترنت في كل الأماكن بدل العمل وفق مبدأ قوة الإشارة هي الإقتراب من البرج الخاص بشركة الإتصالات فقط!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية