خلل في نظام تشغيل 9.3 iOS والمستخدمون يطالبون بالحل!

خلل في نظام تشغيل  9.3 iOS والمستخدمون يطالبون بالحل!

خلل في نظام تشغيل 9.3 iOS والمستخدمون يطالبون بالحل!

يعتبر نظام iOS من أهم أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية، وهو النظام الخاص بأجهزة آبل من أيفون وأيباد لذا تقوم الشركة بتحديثات من فترة لأخرى لكي تقدّم للمستخدم خدمات متطوّرة وتحسن من مشاكلها.

يواجه نظام iOS 9.3 الجديد خللاً أدى ببعض الأحيان لتوقّف أجهزة تعمل بهذا النظام، فبدأ المستخدمون يرسلون تغريدات على موقع تويتر ينتقدون فيها هذا النظام ويطالبون الشركة بإصلاح الخلل.

ias

قبل أن تقوم الشركة بإصدار بيان رسمي حول المشكلة، قام موقع "تيك كرانش" المتخصص في المجال التكنولوجي بتقديم تقرير مضمونه أنّ المشاكل التي ظهرت قد يكون سببها خاصية "Universal Links" الموجودة في نظام iOS 9.

هذه الخاصية تسمح للمطورين أن يفتحوا الروابط مباشرةً بدلاً من فتحها عبر متصفّح "سفاري" مع العلم أن هذا الخلل ليس الأول من نوعه الذي يصيب هذا النظام.

بحسب بعض المستخدمين ساهم إيقاف تقنية "جافا سكريبت" أي اللغة الحاسوبية التي تستخدمها التطبيقات بحل المشكلة لدى معظم الأشخاص فزعموا أن تكون المشكلة منها. 

في البداية لم ترد الشركة على التقارير فقال أحد المستخدمين أنه اتصل بشركة آبل وقيل له أن المهندسين يعملون على المشكلة لحلّها ومن المحتمل أن يتم إطلاق الحل خلال يومين، مع العلم أنّ الشركة أعلنت الإثنين الماضي عن نظام التشغيل بعد أن قامت باختباره لشهور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية