تحذير هامّ الى جميع الرجال: لا تضعوا اللاب توب على قدميكم بعد اليوم!

خطورة وضع اللاب توب على قدميك

بعض الأمور التي نقوم بها في حياتنا اليومية قد تؤذينا وتضرّنا دون ان نعلم بذلك!

نتوق كثيراً في يوم العطلة ان نبقى جالسين في المنزل على الأريكة ونشاهد التلفاز دون اي حراك: وكي يكتمل المشهد، نضع الحاسوب على رجلينا لساعات وساعات. الكثير منكم لا يعرف ان الجلوس امام التلفاز لوقتٍ مطوّل له الكثير من السلبيات على الصحّة، كيف لو وضعنا اللاب توب؟

ias

دراسة جديدة، سلّطت الضوء على مخاطر وضع اللاب توب الساخن على قدميك عندما تكون جالساً وذلك لحماية نفسك من الاشعة الكهرومغناطسية التي تصدر عنه وقد تضرّ بجسمك.

1- الطفح الجلدي: مع مرور الوقت، يصبح السطح السفلي للكمبيوتر ساخنٌ جدّاً وهذا ما ينعكس سلباً على الجلد ويعرّضك للطفح الجلدي التي تترك علامات وندبات داكنة حول الجلد المتضرّر.

2- قلّة النوم: ما يجهله الكثير منكم، أنه خلال الليل عندما تنوي النوم وتأخذ بقربك الحاسوب لمشاهدة حلقة واحدة من مسلسلك المفضّل وتنام من بعدها: فهذا لن يحدث ابداً. الضوء الصناعي الذي يخرج من شاشة اللاب توب يقمع او يقتل هرمون الميلاتونين المسؤول عن تنظيم ساعات النوم. لهذا استبدل الحاسوب بأي كتاب كي لا تعاني مع الوقت من مشكلة قلّة النوم والأرق.

3- آلام الظهر والرقبة: هل تعلم ان الجلوس مع الحاسوب في حضنك يضغط كثيراً على منطقة الظهر والرقبة؟ ابتعد قدر الإمكان عن استخدام الكمبيوتر خلال جلوسك في السرير وحاول ان تكون متواجداً على كرسي ثابت ومستقيم لتخفّف من الضغط على منطقة الظهر والرقبة.

4- السرطان: يحذّر أطباء الجلد من حرارة اللاب توب المنبعثة التي تؤدّي الى الإصابة بالتهابات الجلد وهي أخطر من سرطان الجلد. ليس هذا فقط، ان تبقي الكمبيوتر المحمول على قدميك يجعلك عرضة لسرطان الخصيتين!

5- الصحّة الجنسية: الإشارات اللاسلكية التي يرسلها اللاب توب على قدميك، يمكن ان تشكّل خطراً على الحيوانات المنوية خاصّة انك تضعه بالقرب من منطقة الأعضاء التناسلية لفترة طويلة من الوقت وهذا ما ينعكس على الخصوبة عند الرجال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية