إحذروا من ترك قناني المياه في سيارتكم!

خطورة قناني المياه في فصل الصيف

في المرّة المقبلة، عندما تقود سيارتك تجنّب ان تشرب الماء من قناني المياه الموجودة منذ ايّامٍ عديدة وسابقة!

تكثر الشائعات والتفسيرات والمقالات التي تنبّه لخطورة شرب المياه الساخنة من القناني المتبقية في السيارة منذ فترة طويلة تحت أشعّة الشمس: فهي قد تسبّب سرطان الثدي كما وأمراضاً كثيرة.

ias

أثبتت الكثير من الدراسات في العديد من مراكز الصحة العامة ضرورة تجنّب شرب هذه المياه وذلك لأن البلاستيك التي يصنع منها قناني المياه عندما يتعرّض للحرارة يقوم بفرز موادّ كيميائية تعرف بالـBPA وهي مسرطنة وسامّة.

هذه الموادّ الكيميائية الموجودة في قناني المياه كما في تركيبة تغليف الموادّ الغذائية تؤثّر سلباً على مستوى الهرمونات منها هرمون الاستروجين عند النساء. ولكن هذه المسألة قد تتفاقم، لو وضعنا قناني الحليب او العصائر المغلّفة تحت الشمس فهي تحتوي على الحمضيات بحيث تأثيره لن يكون مرغوباً به ابداً.

الأنتيمون، هو هذه المادّة الكيميائية المنبعثة بسبب تعرّض البلاستيك للحرارة يسبّب مشاكل في الجهاز التنفسي كما في الجهاز الهضمي والتي يجب ان نتفادى تواجدها او نقلها من الموادّ الغذائية الى جسم الانسان.

إن شرب هذه المياه بشكل يومي سيجعلك عرضةً لهذه الأمراض والعوارض الصحية غير المرغوب بها ابداً. فتجنّب قدر الإمكان ان تترك القناني لأكثر من يومٍ واحد وان تعرّضها للحرارة او حتى أشعّة الشمس الحارقة في فصل الصيف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية