بعد هذا الخبر.. لا تضعوا الشمعات على كيكة الميلاد!

خطورة شمعات الكيكة

نتأكّد في كل مرّة يصادف فيها عيد مولدنا ان نضع عدد الشمعات الصحيح لعمرنا الحقيقي!

هذه الشمعات الصغيرة التي نزين بها كعكة عيد ميلادنا، تحمل الكثير من الأهمية والمعاني الينا! فهي اكثر من شعاع مضيء، هي باب املٍ نتطلّع منه الى عامٍ جديد مليء بالنجاح والتفاؤل والتقدم. فمن منّا قد يقبل تقطيع هذا القالب قبل إطفاء الشمعات وتمنّي لائحة من الأمنيات لأن تتحقّق في الأيام القادمة؟

ias

فما نطرحه اليوم أمامكم، قد جعلكم تصابون بالدهشة: احذروا بعد اليوم ان تطفئوا شمعاتكم او حتى ان تنفخوا عليها وهي موجودة على قالب الحلى! ولكن ما السبب؟

قام أحد الرجال بنشر فيديو صغير له يوضح فيه خطورة هذه الشمعات الصغيرة التي نضعها على الكيكة. عملية اطفاء الشموع من خلال النفخ عليها تجلب الكثير من الأمراض والبكتيريا والجراثيم الى هذه الكيكة من خلال النفس ومن الرذاذ واللعاب الذي يتطاير من فمنا اثناء النفخ.

لذلك، اقترح هذا الرجل الذي يعاني من فوبيا الجراثيم طريقةً جديدة لإطفاء الشموع من خلال الإشاحة فوقها بيدنا وإبعاد فمنا نهائياً عن الكيكة.

هذا التقليد المتوارث في نفخ الشموع، كان موضوع دراسةٍ لأحد الخبراء في إحدى الجامعات الأمريكية بحيث ان كل الجراثيم التي تملكها داخل فمك او حتى في تنفّسك ستنقلها الى كل من يتناول من هذه الكيكة بمجرّد نفخ الشموع!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية