هل تعلم ما هي خطورة النوم بعد اشغال المكيف في الليل؟

خطورة النوم مع المكيف في الليل

نبحث دائماً في أيّام الصيف الحارّة عن ما يبعث داخل منازلنا هذا الشعور بالبرودة الذي يقضي على اللّهيب والحرارة المرتفعة!

نقضي معظم أيام فصل الصيف ونحن نريد القضاء على هذا الحرّ القاتل: فنقضي معظم أوقاتنا في ممارسة رياضة السباحة نهاراً والنوم مساءً مع المكيّف!

ias

بعض الناس لا يقبلون إّلا وان يناموا بطريقة مواجهة للمكيّف او حتى المراوح الكهربائية بهدف الإبقاء منتعشين ومرتاحين.

لكن ما لايعلمه الكثير منكم، أن أجدد دراسة طبية أثبتت مساوئ اعتماد هذه الطريقة من اجل النوم.

فكرة النوم في غرفة مغلقة في حين يكون المكيّف يعمل على بثّ الهواء البارد او تكون المروحة الكهربائية تعمل، يسبّب التهابات رئوية خطيرة وقاتلة خاصّة عند الذين يعانون من مرض الربو او من ضيق في التنفّس. هذا إضافةً إلى ان النوم في هكذا أجواء يجعلكم تستيقظون في اليوم التالي وأنتم مرهقين ومتعبين مع آلامٍ في العظام.

ماذا يقول الأطبّاء عن النوم مواجهةً للمكيّف؟انت تعتقد ان النوم بطريقة مواجهة لشفرات المكيّف يجعلك ترتاح فأنت مخطئ تماماً. أنت بهذه الطريقة تصبح أكثر عرضةً لآلام في الرقبة والظهر وهذا ما يعرّضك لمواجه الالتهابات في الجيوب الأنفية وحالة من الصداع المزمن.

مع الوقت، إذا ما استمرّيت على النوم بهذه الحالة او بهذا الوضع ستكتشف الكثير من الآثار السلبية على الجهاز العصبي. لذلك، ننصحك ان تتجنّب النوم بطريقة مباشرة للمكيّف او حتى مع المروحة الكهربائية تجنّباً للأضرار الجسدية التي ستنتج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية