هل تنام في الليل وفمك مفتوح؟ قد تهمك معرفة هذه المعلومات

خطورة النوم مع الفم المفتوح

البعض يصف ساعات النوم التي يحصل عليها في الليل بالوقت الثمين!

هل كنت تعلم ان الذين ينامون في الليل ويبقى فمهم مفتوحاً هم عرضةً للكثير من المشاكل والعوارض الصحّية؟

ias

في أحد المقالات الذي نشر على صفحات الانرتنت عن خطورة النوم في الليل مع الفم المفتوح، تبيّن ان هذه الطريقة التي يميل اليها الكثير من الناس خاصّة عند ساعات الفجر الأولى ولمدّة 20 دقيقة فقط، لا تمنح الجسم الكمية الكافية من الأكسجين.

هذه الدراسة فسّرت ان عملية التنفّس التي تحدث من خلال الفم وليس من الأنف بطريقة طبيعية تؤثّر على نوعية النوم وتحرم الجسم من حاجته الكافية من الأكسجين الى جانب العديد من المشاكل الصحّية مثل التهاب الأنف او تضخّم اللوزتين او اللحمية في الأنف.

كما وتبيّن ان عملية التنفّس التي تحصل من الأنف هي مسؤولة عن حدوث بعض المشاكل الصحّية مثل الأمراض في القلب وارتفاع ضغط الدمّ. هذا ولا يمكن ان ننكر حالة الشخير في الليل التي يعاني منها الكثير من المتزوّجين والتي تحدث بسبب ضيق في المجاري التنفّسية وصعوبة وصول الهواء الى الرئتين.

نعلمك ايضاً ان التنفّس من فمك خلال الليل يقودك الى رائحة الفم الكريهة وأوجاع الأسنان وزيادة كبيرة في حساسية الأسنان.

ننصحكم إذاً ان تلجأوا الى بعض العلاجات الطبيعية مثل كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة من الكركم الطبيعي لعلاج التهابات المجاري التنفّسية خاصّة في الليل والقضاء على مشكلة الأرق والقلق الليلي التي يعاني منها غالبية كبيرة من الناس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية