إذا كنت تملأ قناني البلاستيك بالمياه أكثر من مرة.. توقف الآن!

خطورة اعادة ملء قناني البلاستيك

يلجأ البعض خلال النهار الى إعادة ملء قناني البلاستيك وذلك لشرب الماء وهم جالسين في مقاعدهم.

لن ننكر ابداً أهمية وضرورة شرب الماء خاصّة في فصل الصيف حيث تشهد الكثير من الدول العربية ارتفاعاً كبيراً وحادّاً في درجات الحرارة. لكن هذا الأمر لا يجعلنا ابداً تغضّ النظر عن الطرق التي نلجأ اليها من اجل شرب الماء.

ias

تكلّمنا في السابق عن خطورة ترك قوارير الماء في السيارة وإعادة استعمالها، كذلك الأمر على إعادة استعمالها لمرّاتٍ عدّة. يحتوي البلاستيك الموجود في هذه العبوات على موادّ كيميائية تكون مسؤولة عن ظهور الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب، المشاكل الهرمونية وتأثيراً سلبي على الغدد الدرقية وإمكانية الإصابة بسرطان الثدي عند النساء.

فكرة إعادة استعمال قناني البلاستيك لمرّة ثانية وثالثة، يشجّع على نمو البكتيريا أكثر وأكثر في العبوة ما يجعل انتقالها اليك أكثر سهولة. انت تميل إذا الى غسلها بالماء ربّما قبيل استعمالها: مع العلم انه عليك رميها واستبدالها لأخرى نظيفة وجديدة.

صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية نشرت تحقيقاً لها أوضحت فيه خطورة إعادة استعمال هذه القناني خاصّة عند الرياضيين حيث تبيّن انه بعد مرور اسبوع على استعمال الزجاجة نفسها، تبين وجود أكثر من 900 ألف وحدة من البكتيريا العالقة في سنتيمتر واحد فقط!

ببساطة، ننصحك ان تستعمل هذه القناني مرّة واحدة فقط او حتى ان تقوم باستبدالها بقناني الزجاج التي يمكنك غسلها وإعادة استعمالها قدر ما تشاء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية