استحواذ تحالف "رينو- نيسان" على شركة "سيلفيو" لتطوير البرمجيات

خطوة مهمة لتحالف رينو نيسان

أعلن تحالف "رينو – نيسان" عن استحواذه على شركة "سيلفيو" الفرنسية المختصة بتطوير البرمجيات بهدف توسيع آفاق عمل برامجه الخاصة بالسيارات المتصلة بالإنترنت وخدمات التنقل. وتولى أوجي ريدزيك، نائب الرئيس الأول لخدمات التنقل والسيارات المتصلة، الإعلان عن هذه الخطوة.

ias

ويعتزم التحالف إطلاق أكثر من 10 طرازات جديدة مزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية بحلول عام 2020. كما سيسهم تبني تكنولوجيا السيارات المتصلة على نطاق واسع في إثراء تجارب مالكي السيارات.

وعملية الاستحواذ هذه تعد أحدث خطوة يقبل عليها التحالف ضمن إطار تسريع وتيرة هذه المرحلة من التطور، ويدعمها بحملة توظيف ضخمة لتعيين نحو 300 خبير بمجال التكنولوجيا.

في هذا السياق قال ريدزيك: "يتيح انضمام طاقم سيلفيو من مطوري البرمجيات ومهندسي الخدمات السحابية إلى التحالف فرصة فريدة لبدء تطوير الجيل التالي من السيارات المتصلة وغيرها من التقنيات المتقدمة الأخرى. ولا شك بأنهم سيلعبون دوراً جوهرياً في الانتقال نحو مرحلة جديدة تحقق قفزات نوعية في قطاع صناعة السيارات على مستوى العالم".

وأضاف ريدزيك: "تشكل الخبرات الهندسية في مجال الحوسبة السحابية وتطوير البرمجيات، والتي يضطلع بها فريق عمل سيلفيو المكوّن من 40 مهندساً واستشارياً، إضافة قيّمة لبيئة عمل التحالف، حيث ستثمر التكنولوجيا التي سيشاركون في تطويرها عن منتجات وخدمات أفضل لعملائنا، فضلاً عن تعزيز مستويات الكفاءة في كل قطاعات عملنا. وليست عملية الاستحواذ على سيلفيو سوى واحدة من مجموعة خطوات مستقبلية سيتخذها التحالف لضمان مواصلة ريادته للابتكار في قطاع السيارات".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية