لا "بوستات" خاصة كله أصبح عاماً: فيسبوك يسيء لـ14 مليون مستخدم!



قدمت شركة "فيس بوك" اعتذارها لنحو 14 مليون مستخدم، بعد أن تسبب خطأ غير مقصود بتغيير إعدادات الخصوصية لفترة طويلة دون علمهم.

الى متى يا فيس بوك؟
الى متى يا فيس بوك؟

وتسبب الخلل في نشر مشاركات ملايين المستخدمين وعرضها على الجميع "Public"، حتى اذا كان المستخدم قد قام بنشرها للاصدقاء فقط، أو لنفسه من خلال ضغطه على "only me". واستمرت هذه الثغرة لعدة أيام خلال شهر مايو المنصرم.

واعترفت الشركة العالمية التي تواجه انتقادات كبيرة في مجال الخصوصية بالخطأ، وقالت إنها ستتيح فرصة مراجعة ما تم نشره في تلك الفترة كما انه سيتم إشعار المستخدمين الذين ربما تأثروا سلبا بهذا الخلل.

فيس بوك يعترف
فيس بوك يعترف

بدورها إعترفت إيرين إيغان، رئيسة الخصوصية في "فيس بوك" بهذا الخلل وقدمت اعتذارا رسميا للمستخدمين، وقالت "نود أن نعتذر عن هذا الخطأ، لقد أصلحنا هذه المشكلة، وبدءاً من اليوم، سنخبر جميع الأشخاص المضارين ونطالبهم بمراجعة أي مشاركات نشروها خلال تلك الفترة، ولكي أكون واضحة، لم يؤثر هذا الخلل على أي شيء نشره الأشخاص من قبل، وما زال بإمكانهم اختيار جمهورهم كما هو الحال دائما. نود أن نعتذر عن هذا الخطأ".

هكذا ستظهر الاشعارات
هكذا ستظهر الاشعارات

يذكر أن شركة "فيس بوك" التي تمتلك أيضاً تطبيقات انستقرام وواتس اب كانت قد واجهت فضيحة تسريبات ضخمة في الاشهر الماضية، أدت الى استجواب مؤسس الموقع مارك زوكربيرج من قبل الكونغرس الامريكي.



تعليقات‎