ابرز خصائص وعيوب ipad 4



خصائص وعيوب ipad 4

ككل الأجهزة الإلكترونية، لا بد من وجود لبعض السيئات التي يمكن أن يصادفها المستخدم. ولكن الشركات الكبرى وعلى سبيل المثال شركة أبل، لا ترضى بأن تتشوه سمعتها، فإذا ظهر لديها بعض العيوب على أجهزتها، تقوم من خلال الأجيال اللاحقة من إصداراتها بإلغاء هذه العيوب. وبالرغم من وجود سيئات بسيطة يعتبرها البعض مزعجة جداً، تمتاز الأجهزة اللوحية بخصائص ومميزات لها أصداء إيجابية في الأسواق وبين النقّاد. واستطاع الايباد 4 من ابل من فرض مزاياه ليتكمن من إلغاء العيوب التي ظهرت به.

ايباد 4 من ابل
ايباد 4

يستعمل الجيل الرابع من الأيباد نظام IOS6 الذي يمكن تحديثه ليصبح IOS7.1.1، كما أن أبل استعانت بمعالج A6X ليكون البديل عن ال A5X ما زاد من سرعة الجهاز. ومن الأمور المهمة في الأيباد 4، توفر 4 سعات تخزين وهي 16GB و32GB و64GB و128GB، وكلما زادت السعة زاد سعر الجهاز. يتميز الجيل الرابع أيضاً بإمكانية استعمال 3G و4G وال WIFI ونظام GPS. تستطيع البطارية أن تخدمك لتسع ساعات من العمل العادي. أما الكاميرا الخلفية فجيدة وقدرتها 5 ميغبيكسلز، وتلك الأمامية قدرتها 1.2 ميغبيكسلز. وبالنسبة للشاشة فقياسها 9.7 إنش وهي من نوع IPS LCD بدقة 2048*1536 وبكثافة 264 بيكسلز. هذا وتعتبر الشاشة جيدة جداً ومريحة للنظر.

ايباد 4 من ابل
ايباد 4

ومن العيوب التي ظهرت على الأيباد 4 أنه لا يمكنك تغيير شكل الصفحة الرئيسية إضافةً إلى عدم توفر الراديو. كما أنه لا يمكنك أن تزيد من سعة الذاكرة بإدخال شريحة إضافية. الصوت ليس بممتاز لأنه يوجد سماعة خارجية بفتحة واحدة، كما أنه لا يمكنك أن تكتب بالحرف العربي.

على الرغم من أن بعض العيوب ظهرت على الجيل الرابع من الأيباد، لا يمكننا أن نبعد نظرنا عن المزايا الرائعة التي قدمتها أبل على هذا الجهاز اللوحي. وإذا القينا نظرة على الجيلين الخامس والسادس من الأيباد لرأينا تحسينات بارزة قد طرأت عليه.



تعليقات‎