أبرز خصائص "هيونداي سوناتا" 2018

خصائص هيونداي سوناتا 2018

تقوم شركة هيونداي الكورية الجنوبية بتصنيع سيارات أكثر من ممتازة وعملية في الوقت نفسه تسمح للسائق بالتمتع بالقيادة من دون أن تواجهه أية مشكلات.

وتعتبر سيارة السوناتا أبرز وأهم مركبات هيونداي من هنا عليك أن تكون مطلعاً على أبرز مواصفات الجيل السابع منها.

ias

الناحية الخارجية

تميز الشبك الأمامي للسيارة بمظهر مدهش حيث بات يبرز هوية مركبات هيونداي. هذا الشبك عزيزي القارئ أعطى السوناتا الجديدة مظهراً جذاباً إلى أقصى الحدود خصوصاً وأنه تناسق مع شكل المصابيح الأمامية (LED).

أما الناحية الخلفية فلا تقل جمالاً عن تلك الأمامية فمصابيحها المنحنية (LED) جعلت السوناتا تتمتع بمظهر شرس جداً وهذا ما يبحث عنه غالبية السائقين. هذا وقدمت الشركة المصنّعة جنوط بقياسات عدة هي 16 و17 و18 إنش.

الناحية الداخلية

حصلت الهيونداي سوناتا 2018 على عجلة قيادة ثلاثية الأضلاع مع أزرار تحكم، كما وبإمكان السائق أن يطلب المركبة مع شاشة لمس قياس 7 إنش لتشغيل النظام الصوتي. وبما أن هيونداي تواكب التطور التكنولوجي كان من الطبيعي أن يتوفر لها نظام يعمل مع تطبيق كار بلاي من أبل.

هذا وبإماكن السائق أيضاً الاعتماد على المفتاح الذكي لتشغيل السيارة عن بُعد وعلى ميزة شحن الجوال لاسلكياً من خلال تقنية تشي Qi. وتسمح الشركة المصنعة أيضاً باختيار نظام كاشف النقطة العمياء، نظام التحذير من عبور المركبات في الخلف ونظام يساعد على الركن.

المحركات

  • الأول من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع ميزة التيربو يولد قوة 245 حصان يرافقه علبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات.
  • الثاني من أربع اسطوانات بسعة 2.4 ليتر يعمل بنظام الحقن المتعدد النقاط MPI يولد قوة 178 حصان ويرافقه علبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات.
  • الثالث من أربع اسطوانات بسعة 2.4 ليتر GDI يولد قوة 186 حصان ويرافقه علبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات.

السعر

يبدأ سعر هيونداي سوناتا بـ 74000 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: مواصفات وسعر "هيونداي أزيرا" 2018

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية