إليك أبرز خصائص سيارة مرسيدس جي 63 2016

خصائص مرسيدس جي 63 2016

أن تقود الجي كلاس من مرسيدس أمر ممتع جداً، لأنك ستتواجد في سيارة حديثة إنما تتمتع بتاريخ عريق في عالم السيارات. وهذه المركبة التي توصف بالـ "الصندوق" دائماً ما تكون مرتفعة الثمن لما تقدمه من أمور رائعة إلى جانب مظهرها الجذاب.

ias

والجي 63 أي أم جي 2016، تعتبر اليوم من أهم السيارات الرباعية الدفع أس يو في SUV، حيث زودتها مرسيدس بمحرك من ثماني اسطوانات بسعة 5.5 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصان مع عزم دوران يصل إلى 763 نيوتن ميتر، يحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.4 ثوان.

تختلف نسخة الجي 63 عن الجي 500 حيث أن الفئة الثانية مزودة أيضاً بمحرك من ثماني اسطوانات ولكن بسعة 4.4 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج. ومكنية الجي 500 تولد قوة 416 حصان مع عزم دوران يصل إلى 610 نيوتن ميتر.

من الداخل السيارة فخمة جداً خصوصاً مع مقاعدها الجلدية الرائعة، أما التابلوه فتتوسطه شاشة تقدم للسائق الكثير من الأمور أبرزها نظام جي بي أس.

الناحية الأمامية للسيارة مزودة بكشافات ليد مضاءة دائماً في النهار وبمصابيح من نوع زينون وبسبويلر يتمتع بفتحات كبيرة للإشارة إلى أن السيارة مزودة بمحرك جبار. أما الناحية الخلفية فتشبه جميع نسخ الجي كلاس.

السيارة هذه مزودة بالكثير من الأمور المتطورة أهمها، رؤية النقطة العمياء، نظام مساعد على ركن السيارة، كاميرا خلفية، نظام مكابح متطور، نظام قيادة أوف رود مريح جداً إضافة إلى نظام صوت رائع والكثير من الأمور التي تساعد السائق أثناء القيادة.

أما سعر الجي 63 أي أم جي 2016، فهو حوالي 800000 ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية