ماكلارين 570 جي تي المعدّلة تظهر للعلن

خصائص سيارة ماكلارين 570 جي تي الجديدة

قامت شركة ماكلارين أوتوماتيف بالكشف عن تفاصيل سيارتها المكلارين 570 جي تي الجديدة والمعدّلة في مركز ماكلارين للعمليات الخاصة وذلك ضمن فعاليات مهرجان "بيبل بيتش كونكورس دي اليجانس" الذي أقيم على ملعب الجولف المرموق "بيبل بيتش" في كاليفورنيا.

ias

بداية قدمت 570 جي تي المعدلة تجربة بصرية وسمعية وذلك بفضل نظام العادم الجديد المصنوع من مادة التيتانيوم الخفيف الوزن. وعمدت مكلارن أيضاً إلى تغطية نظام العادم الجديد بطبقة من نيترات التيتانيوم الذهبي الذي يتغير لونه إلى الأزرق المائل للبنفسجي عند تبدل الحرارة.

وبالنسبة لألوان الهيكل، فقد تم استخدام عدد من الألوان المميزة كالأبيض اللؤلؤي المتناسق مع اللون الأسود الموجود على بعض مكونات السيارة.

وقد اعتمد مركز ماكلارين للعمليات الخاصة على تصميم مميز لسقف السيارة حتى يتناسب مع إرتفاع درجة الحرارة في صيف كاليفورنيا، حيث تم تصميم سقف كهربائي بمعاير متقدمة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية. كما وتميز السقف الكرومي أيضاً بنظام حديث يسمح للركاب بالتحكم بدرجة شفافية الزجاج.

هذا وتم إجراء تعديلات على التصميم الداخلي ليتناسب مع الهيكل الخارجي، فاستعملت ألياف الكربون في الحواف الداخلية للأبواب، كما تميزت المقصورة برفاهيتها من خلال استخدام مادة التان الراقية مع النظام الصوتي المدعوم ب 12 مكبر للصوت من تصميم "باورز اند ويلكن".

وفي هذه المناسبة صرح المدير التنفيذي في مركز عمليات ماكلارين الخاصة بول ماكينزي قائلاً: "أثبت مركز ماكلارين للعمليات الخاصة مسيرتنا المكللة بالنجاح والانجازات التاريخية على صعيد فئة السيارات الرياضية، وبدا ذلك واضحاً من خلال مشاركتنا وللسنة الثانية على التوالي في مهرجان "بيبل بيتش" الشهير للسيارات الفاخرة، إذ سبق وقدمنا السنة الماضية النسخة المعدّلة لطراز ماكلارين 570 إس بعد فترة وجيزة من إطلاقها الأول، وكانت مميزة بلونها الأزرق المتناغم مع لون الفرش الداخلي المغطى بالجلد الكربوني الأسود".

وأردف ماكينزي: "حرصنا هذا العام على إظهار عراقة وتفرّد ماكلارين في طراز جي تي، كونه الفرد الجديد في فئة السيارات الرياضية، حيث أضاف مركز ماكلارين للعمليات الخاصة لمسته التي تمحورت حول تطوير التصميم الهندسي وإدخال عناصر جديدة كالسقف الكهربائي الكرومي الذي تم تصميمه وتطويره ليناسب جميع الاحتياجات ومتطلبات العملاء وخصوصاً في المناطق ذات المناخ الدافئ".

هذا وأضاف مركز ماكلارين للعمليات الخاصة على السيارة نظام تعليق وتوجيه مميز، تحسينات إضافية تضمن تخفيض معدلات قساوة النوابض وتعديل المخمدات وفقاً لأوضاع القيادة المختارة التي تتضمن وضع عادي ووضع رياضي ووضع حلبة.

زود طراز 570 جي تي بمحرك من ثماني اسطوانات إم 838 تي إي توربيني مزدوج بسعة 3.8 ليتر يولد قوة 570 حصان وعزم دوران يصل إلى 600 نيوتن متر. هذا ويتم إيصال القوة إلى العجلات الخلفية عن طريق علبة تروس من سبع سرعات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية