هكذا جعلت فورد الـ "ماستينج" الجديدة خفيفة الوزن

خصائص سيارة فورد ماستينج جي تي 350 ار

السيارات الرياضية الأمريكية تعتبر من الأفضل في العالم خصوصاً من ناحية الشكل الخارجي الذي يتناسب مع المحركات الجبارة التي ترافقها.

وتعتبر الفورد ماستينج العريقة من أهم هذه السيارات على الإطلاق. واليوم ظهرت نسخة جديدة من الماستينج عرفت بـ GT350R 2016. وهذه السيارة الرائعة الشكل تتوفر بمحرك من ثماني اسطوانات بسعة 5.2 ليتر يولد قوة 540 حصان وعزم دوران يصل إلى 542 نيوتن ميتر. أما علبة التروس التي زود بها الصاروخ هذا فهي يدوية فقط ومن ست سرعات.

ias

وظهر في السيارة جناح خلفي من الكاربون فايبر أضفى على الشكل الخارجي رونقاً رياضياً يحلم به كل شاب يهوى السرعة. وتمتعت الماستينج أيضاً بوضعيات مختلفة يعتمدها السائق تبعاً لأسلوب القيادة الذي يناسبه، إضافة إلى نوابض أمامية متطورة تتحمل ضغطاً كبيراً وجهاز تعليق من نوع MagneRide.

ولمزيد من الثبات خلال القيادة، كان لا بد من سبويلر أمامي إلى جانب الجناح الخلفي. وتشير فورد في هذا السياق إلى أن القطعة الأولى تساهم في خلق توازن في السيارة لاسيما عندما تجعل مركز الضغط أفضل بكثير.

وعند النظر إلى الماستينج 2016 هذه سوف تلاحظ تواجد للون الأحمر خصوصاً في ناحية الفرامل، المقاعد وعجلة القيادة، حيث أن هذا اللون يجعلك تشعر بأن تقود في حلبات السباقات.

وكي تكون الماستينج جي تي 350 آر خفيفة الوزن لم يتوفر فيها راديو، مكيف تبريد، مقاعد خلفية، كاميرا ولا حتى عجلة إحتياطية! أما الجنوط الرائعة الشكل فهي بقياس 19 إنش ومصنوعة من الكاربون فايبر أيضاً. وتشير فورد إلى أن الإطارات المصنوعة من هذه المادة هي أكثر صلابة من الألومينيوم. واعتمدت السيارة على عجلات ميشلان خصصت لها وهي من نوع Michelin Pilot Sport Cup 2.

لكن وإذا كنت تحب الموسيقى والأمور الكهربائية، بإمكانك أن تطلب إضافات كالمكيف، شاشة تعتمد على اللمس، راديو وسماعات.

إقرأ أيضاً: عدد محدود من سيارة "فورد جي تي" 2017 وبسعر خيالي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية