أهم خصائص "أودي A8" نسخة 2018

خصائص اودي a8 2018

تميل فئة كبيرة من الناس في العالم إلى سيارة أودي A8 خصوصاً وأن هذه المركبة إلى جانب حجمها الكبير قد تم تزويدها بالكثير من المواصفات الرائعة التي تليق بالسائق وركابه.

ias

من الناحية الخارجية بدت هذه الأودي أكثر من مميزة مع الشبك الكبير والواسع والذي تناسق مع المصابيح التي أتت ليزر وبتقنية Matrix LED والتي تتكيف مع حال الطريق. أما إذا نظرت إلى الجانب فسوف تلاحظ بأن نسخة 2018 قد تمتعت بامتداد إضافي للزاوية الخلفية من الزجاج الجانبي.

إلا أن التغيير الجذري الذي طال المركبة يكمن في المصابيح الخلفية التي باتت متصلة ببعضها البعض والتي احتوت على مؤشرات تتغير بمجرد اقترابك أو ابتعادك عن السيارة.

الناحية الداخلية للسيارة أتت مميزة جداً لاسيما مع فتحات التكييف التي تغلق وتفتح إلكترونياً، هذا فضلاً عن تواجد لشاشتين منفصلتين بقياس 10.1 إنش، الأولى علوية للتحكم بالنظام الترفيهي، بخرائط الملاحة وبإعدادات السيارة والقيادة، والثانية سفلية للتحكم بخصائص المقصورة مثل التكييف وخصائص الراحة. من الخلف ظهرت شاشة موجهة للراكب لتسهيل الرؤية والتي بالإمكان استخدامها أيضاً وكأنها شاشة جوال ذكي، أما المقاعد فتتوفر بنظام مساج متطور.

تمتعت الـ A8 الجديدة بعدد لا بأس به من الأنظمة مثل التعرف على اللوحات المرورية، نظام ملاحة يقوم بدراسة الطريق وفقاً للمسارات التي تقوم بالقيادة عليها، نظام التوجيه الرباعي، نظام تعليق متكيف جديد

> محركات الأودي A8 نسخة 2018

  • محرك من ست اسطوانات تيربو بسعة 3.0 ليتر TFSI يولد قوة 340 حصان
  • محرك من ثماني اسطوانات بسعة 4.0 ليتر TFSI يولد قوة 460 حصان
  • محرك من 12 اسطوانة بسعة 6.0 ليتر

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية