توقفوا الان عن ممارسة هذه الاسعافات الاولية: إنها مضرة وقد تؤذيكم!

خرافات عن الاسعافات الاولية

نقرأ عن الكثير من الإسعافات الأولية التي يمكن تطبيقها في المنزل بسهولة تامّة لكن ماذا عن صحّتها؟

ربّما حان الوقت لنا ان نتوقّف عن ممارسة بعض الإسعافات الأولية او حتى العلاجات المنزلية التي يمكن ان تخفّف من الآلام التي نشعر بها لكنها فعلياً أخطاء يجب التوقّف عنها لأنها قد تؤذيك ولن تنفعك ابداً!

ias

التقيؤ عند حالات التسمّم: لا ينفع ابداً ان نجبر المريض على التقيؤ عندما يصاب بالتسمّم الغذائي او اي نوع آخر من التسمّم لأن هذه الموادّ الضارّة قد تعود عبر مجرى التنفّس وتؤدّي الى المزيد من الأضرار. الحلّ الأفضل هو الذهاب الى المستشفى.

حروق الشمس: قد يحدث ان تمضي ساعات طويلة تحت أشعّة الشمس وهذا الأمر يجعلك عرضةً لحروق الشمس بالغة جدّاً لذلك لا تلجأ الى الزبدة الموجودة في الثلّاجة لأن الزيوت الموجودة فيها تزيد من آلامك. ننصحك ان تستحمّ بالماء البارد.

نزيف الأنف: في حال كنت تعاني من نزيف الدمّ من الأنف لا ترجع رأسك الى الخلف ذلك لأن الدم سينزل الى رئتيك منها الى معدتك وستتقيأه على الفور. ببساطة، اضغط على منطقة الوسط في أنفك وابق رأسك مستقيماً لمدّة 10 دقائق.

تخفيف الحرارة: لا يمكنك ابداً ان تعالج الشخص المصاب بالحمّى بالكحول او بالخل أي انك لا تضع له ضمّادات من الكحول على جسمك لأن تلك الطريقة تسبّب له جفاف البشرة بالتالي الدم سيمتصّ الكحول ويحدث التسمّم. شرب الكثير من الماء البارد قد يفي بالغرض!

علاج الكدمات: عندما نتعرّض لكدمةٍ او ضربة قوّية نسارع الى وضع قطعة من اللحم النيء على المكان المصاب. لكن ما يمكنك فعله للتخفيف من اللون الأزرق هو وضع كمادة باردة مثل بعض مكعّبات الثلج التي قد تفي بالغرض.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية